يمن ايكو
أخبار

عاصفة رعدية تسقط أبراج اتصالات وأعمدة كهرباء في عدن

يمن إيكو|أخبار:
تسببت أمطار ورياح شديدة شهدتها محافظة عدن، فجر اليوم السبت، بأضرار كبيرة منها سقوط أحد أبراج الاتصالات الرئيسية في مديرية المنصورة، وسقوط 17 من أعمدة خطوط نقل الطاقة “الضغط العالي” في مديريتي الشيخ عثمان ودار سعد.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية، الإدارة العامة في عدن، أن أحد الأبراج الرئيسية في سنترال مديرية المنصورة سقط بسبب الأمطار والرياح الشديدة، ما أدى إلى انقطاع التغطية للشبكة في المناطق المحيطة.

وأضافت أن الفرق الفنية باشرت بالنزول والبدء بحصر الأضرار الناتجة عن سقوط البرج المشار إليه.

وأكدت الوزارة “أنه سيتم مباشرة تنفيذ أعمال الصيانة وإعادة ما تسببت به من أضرار وبشكل عاجل”.

من جهتها أكدت مؤسسة الكهرباء في عدن، سقوط 17 من أعمدة خطوط نقل الطاقة “الضغط العالي” في مديريتي الشيخ عثمان ودار سعد، الأمر الذي أدى إلى انقطاع الخدمة عن عدد من المناطق في عدن.

وقال المكتب الإعلامي للمؤسسة، في بيان توضيحي للمواطنين، نشره على صفحته بمنصة “فيسبوك” ورصده موقع “يمن إيكو”: “نود إحاطة أهالي مديريتي الشيخ عثمان ودار سعد، وتحديداً في منطقتي عمر المختار وبئر فضل والمناطق المجاورة لهما بأن طواقم الصيانة الفنية تعمل حالياً على معالجة الخلل جراء سقوط أعمدة خطوط نقل الطاقة “الضغط العالي” وعددها 17 عموداً بسبب الرياح الشديدة وهطول الأمطار التي شهدتها عدن مساء أمس”.

وأضاف “وتؤكد المؤسسة أن طواقمها الفنية تمكنت من إعادة تشغيل دائرة 33 خط بئر فضل وإعادة التيار مؤقتاً بشكل متناوب على هذه المناطق، لحين الانتهاء من معالجة الخلل بالدائرة الثانية الذي يجري العمل عليه بالوقت الحالي”.

وتابع المكتب بالقول “وبهذا الصدد تعبر المؤسسة العامة لكهرباء عدن عن بالغ أسفها لهذا الخلل الخارج عن إرادتها”.

وكانت النشرات المتخصصة بأحوال الطقس والصادرة عن الجهات الرسمية، ومنها المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، قد حذرت خلال الساعات والأيام القليلة الماضية من ارتفاع احتمالية هطول الأمطار بشكل كبير خلال الأيام القادمة وحتى بداية شهر أغسطس المقبل، خاصة في المحافظات التي تشهد ندرة كبيرة في تساقط الأمطار الموسمية، من بينها عدن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً