يمن ايكو
أخبار

تصريح جديد لوزارة النقل في صنعاء حول إيقاف اليمنية رحلاتها من مطار صنعاء

يمن إيكو|أخبار:

أكدت وزارة النقل بحكومة صنعاء رفضها إجراءات الحكومة اليمنية وقف تشغيل الرحلات من مطار صنعاء الدولي إلى وجهة الأردن الوحيدة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة لحكومة صنعاء، عن مصدر مسؤول بوزارة النقل تأكيده أن دول التحالف مستمرة في مؤامراتها بفرض حصار جوي على مطار صنعاء، إمعاناً في خنق الشعب اليمني للسنة العاشرة على التوالي.

وقال المصدر إن “التحالف السعودي الأمريكي وأعوانه مستمرون في فرض الحظر على مطار صنعاء وعرقلة الرحلات إليه في محاولة لثني صنعاء عن موقفها التاريخي والمشرف لنصرة وإسناد غزة في وجه العدوان الصهيوني”، حسب قوله.
وأشار المصدر إلى أن قرارات التحالف السعودي الأمريكي البريطاني لاستمرار حصار مطار صنعاء الدولي تؤكد عدم جديته للوصول إلى السلام ونكوصه عن خطوات الهدنة والتهدئة.

كما أكد أن أبناء الشعب اليمني متمسكون بحقهم القانوني والإنساني بالسفر إلى جميع الوجهات بدون قيد أو شرط.
وسبق أن أدانت وزارة النقل بحكومة صنعاء إيقاف الرحلات الجوية للوجهة الوحيدة (صنعاء ـ عمان ـ صنعاء) منذ بداية شهر يونيو الجاري.

واعتبرت الوزارة توقيف الرحلات من مطار صنعاء الدولي إلى الأردن من قبل الحكومة اليمنية “عملاً إجرامياً متعمداً وتجرداً من كل القيم الدينية والإنسانية والوطنية والقوانين والمعاهدات والمواثيق والاتفاقيات الدولية التي تجرم هذه الأعمال التي تنم عن الحقد على الشعب اليمني”، حسب وصفها.

وكان مصدر في مطار صنعاء أكد لـ”يمن إيكو” أن إدارة اليمنية في عدن أوقفت الرحلات فعلاً منذ مطلع يونيو الجاري بسبب أن إدارة اليمنية أوقفت أنظمة الوكلاء ومبيعات التذاكر في مناطق حكومة صنعاء، وبالتالي فإن أي مسافر إلى الأردن للعلاج عبر مطار صنعاء سيكون عليه الذهاب أولاً إلى عدن لشراء التذاكر، ثم العودة إلى صنعاء للسفر عبر مطارها، وهو ما يجعل من المستحيل تسيير الرحلات من مطار صنعاء.

وأصدر وزير النقل في الحكومة اليمينة بعدن قراراً، الإثنين الماضي، يدعو إدارة الخطوط الجوية اليمنية إلى نقل أرصدتها في مناطق حكومة صنعاء إلى البنك المركزي في عدن أو إلى حسابات الشركة خارج اليمن، في إطار تصعيد اقتصادي يُعتقد أن الولايات المتحدة تقف وراءه للضغط على حكومة صنعاء لوقف هجماتها على السفن الإسرائيلية.

القرار نص أيضاً على توريد مبيعات تذاكر الطيران إلى عدن أو حسابات اليمنية في الخارج، وهو ما يؤكد قيام إدارة اليمنية في عدن بوقف أنظمة وكلاء مبيعات التذاكر في مناطق حكومة صنعاء وإجبار المسافرين منها على الذهاب إلى عدن لشراء التذاكر ليتمكنوا من السفر عبر مطار صنعاء.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً