يمن ايكو
أخباردولي

شركة تكنولوجيا إسرائيلية تغير جنسيتها وتسرح موظفيها وتنقل مقرها إلى أمريكا

يمن إيكو|أخبار:

كشفت صحيفة غلوبس العبرية، عن قيام شركة التكنولوجيا المالية الإسرائيلية “باجايا” بتسريح 14% من موظفيها، ونقل مقرها الرئيسي من تل أبيب إلى نيويورك.

وأشارت الصحيفة في تقرير نشرته، الأربعاء، ورصده موقع “يمن إيكو”، إلى أن الشركة تقوم بتسريح أكثر من 100 موظف في إسرائيل والولايات المتحدة من إجمالي عدد موظفيها البالغ 712 موظفاً.

وبحسب التقرير، نفذت باجايا بالفعل جولة من عمليات تسريح العمال قبل 18 شهراً عندما وفرت 30 مليون دولار سنوياً عن طريق الاستغناء عن 20٪ من قوتها العاملة في بداية عام 2023.

تعد الخطوة الحالية جزءاً من التغيير التنظيمي الذي ستركز فيه الشركة بشكل أكبر على المبيعات والنمو، في ظل الأوضاع الاقتصادية الناجمة عن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأفاد التقرير، أن توفير التكاليف الناتج عن تسريح العمال قد يؤدي إلى قيام الشركة بمراجعة توقعات أرباحها بناءً على الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك.

وسبق أن أعلنت باجايا، قبل ستة أشهر، عن عدد من الخطوات التي اتخذتها في محاولة لجعل أسهمها أكثر جاذبية للمستثمرين المؤسسيين في الولايات المتحدة.

ومن بين أمور أخرى، نفذت الشركة عملية توحيد رأس المال، حيث تم دمج كل 12 سهماً في سهم واحد، وبدأت في تقديم تقارير إلى وول ستريت باعتبارها شركة أمريكية وليست شركة أجنبية (إسرائيلية)، كما نقلت باجايا مقرها رسمياً من تل أبيب إلى نيويورك، مما يوفر للمستثمرين قدراً أكبر من الشفافية، بحسب الصحيفة.
يشار إلى أن الشركة أكملت اندماجها مع شركة SPAC، في يونيو 2022، وبدأت التداول في وول ستريت بتقييم للشركة قدره 8.5 مليار دولار.
وبعد ذلك بوقت قصير، قفزت القيمة السوقية للشركة إلى ما يقرب من 20 مليار دولار فيما كان يعتقد أنه ضغط قصير، قبل أن ينخفض سعر سهم الشركة بنسبة 25% خلال العام الماضي، بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً