يمن ايكو
أخبار

شاهد| حملة ميدانية للبنك المركزي بصنعاء لاستبدال العملة التالفة بالعملة المعدنية الجديدة

يمن إيكو|خاص:

لليوم العاشر على التوالي، يواصل البنك المركزي اليمني في صنعاء، اليوم الأحد، حملة النزول الميداني، إلى عدد من المراكز والمحلات التجارية في أمانة العاصمة، لتوزيع العملة المعدنية الجديدة فئة 100 ريال، على تلك الجهات.

وقال وديع عبد الله مقبل، رئيس قسم الخزينة المركزية بالبنك المركزي، صنعاء- في تصريح صحافي لموقع “يمن إيكو”- إن فرق البنك تواصل لليوم العاشر على التوالي، حملتها الميدانية لتوزيع العملة المعدنية الجديدة فئة 100 ريال، مؤكداً أن الحملة تستهدف المحلات والمراكز التجارية في مختلف مناطق العاصمة، بمختلف الأنشطة، وعبر ثلاثة مستويات كبيرة ومتوسطة وصغيرة.

وأكد مقبل أن عدد المحال التجارية التي تم التوزيع عليها حتى اليوم الأحد بلغ 140 محلاً تجارياً، وأن التوزيع سيشمل كل شوارع العاصمة الرئيسة والفرعية، وذلك لتسهيل عملية الاستبدال.

وأوضح أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص البنك المركزي اليمني على تلبية احتياج المواطن من العملة المعدنية الجديدة، وسحب التالف، عبر مراحل، يتم في الأولى النزول الميداني للمحل أو المركز التجاري، وإعطاء أصحابه كمية من العملة، وبعد أن تنفد الكمية يتم التواصل مع البنك لتعزيز المحل بكمية أخرى.. مشيراً إلى أن حجم الكمية النقدية أو المبلغ النقدي يحدده احتياج وطلب المحل التجاري.

وحظيت الحملة الميدانية للبنك المركزي في صنعاء بارتياح أصحاب المحال التجارية والمتسوقين والناشطين، معتبرين النزول الميداني للبنك خطوة ممتازة لضمان إحلال العملة المعدنية للتداول بدلاً عن العملة الورقية التالفة.

وكان البنك المركزي اليمني في صنعاء أعلن في الـ30 من مارس الماضي عن إصدار عملة معدنية جديدة فئة 100 ريال خُصص لاستبدال العملة الورقية التالفة وليس إضافةً للكتلة النقدية، وهو ما عارضه البنك المركزي اليمني في عدن، معتبراً الإصدار غير قانوني.

مواضيع ذات صلة

تعليق واحد

عبد القادر عبده علي ناصر يحي 22/05/2024 at 5:18 مساءً

لاكن لماذا في صنعاء فقط توزع نحن في حجه مديرياتها لم توزع العمله بشكل رسمي وفي باقي المحافظات ولازلنا نعاني من العمله الورقيه التالفه نرجو من البنك المركزي اليمني ان يمد حملة توزيع العمله المعدنيه البديله في كافة المحافظات ولمديريات والبنوك بشكل عام لنتخلص من معانات الصرف ويتم استبدالها بشكل عام من جميع المحافظات.
ونشكر البنك المركزي علا العمله البديله ونقول له أحسنت صنعا
وخطوه ناجحه.. وشكرا لمن ساهم في توزيع العمله

رد

أترك تعليقاً