يمن ايكو
أخباردولي

إسرائيل تشهد نقصاً حاداً للسيارات المستوردة من تركيا

يمن إيكو | أخبار:

أبلغت شركة يونيون موتورز الشركة المستوردة لسيارات تويوتا، عملاءها عن تقديراتها بشأن المدى الزمني لوصول نماذج سيارات تويوتا التي حققت رواجا كبيرا في إسرائيل على ضوء إيقاف العلاقات التجارية مع تركيا.

وحسب بيان للشركة نشره موقع القناة الـ24 الإسرائيلية، وترجمه ورصده موقع “يمن إيكو”، فإنه “من المتوقع أن يكون للقيود التجارية بين إسرائيل وتركيا تأثير مباشر وفوري على توريد العديد من موديلات تويوتا التي يتم تصديرها من تركيا إلى إسرائيل – “تويوتا كورولا” و”سي إتش- آر”.

وأكد الموقع العبري أن مستورد تويوتا أوقف توريد هذين الطرازين لشركات التأجير وقام بتخصيص مخزونه لعملاء القطاع الخاص، مشيراً إلى أن العديد من شركات التأجير، والتي تعتبر هذه النماذج رئيسية بالنسبة لها، تحاول حاليًا توجيه الطلبات إلى نماذج أخرى أو تمديد عقود التأجير.

وفي السياق، أبلغت اليوم شركة كولموبيل، التي تستورد من تركيا موديلات هيونداي، بما في ذلك “آي تن” “آي تو” “بايون” عملاءها التجاريين عدم القدرة على الاستيراد من تركيا، الأمر الذي سيترك اثره على مصير الإمدادات المستقبلية.

وأفاد بيان الشركة أنه تقرر في هذه المرحلة تعليق الطلبيات لهذه الطرازات، كإجراء وقائي استباقي ونحن نعمل مع الشركة المصنعة على إيجاد حلول للتسليم.

ولفت التقرير الذي نشر في الأصل في موقع غلوبس إلى أن صناعة السيارات تتوقع حدوث تأخير في توريد قطع غيار السيارات، التي يتم تصنيعها في تركيا، بما في ذلك الإطارات والمكونات الأخرى. وبحسب بيانات وزارة التجارة التركية، فقد بلغت صادرات قطع غيار السيارات إلى إسرائيل في عام 2022 168 مليون دولار تقريبًا.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً