يمن ايكو
أخبار

شركات الشحن الصينية تعوض غياب السفن المرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة في البحر الأحمر

يمن إيكو|خاص:

قالت صحيفة “فايننشال تايمز” الأمريكية إن العديد من شركات الشحن الصينية بدأت بملء الفراغ الذي تركته شركات الشحن الأخرى التي أوقفت حركتها في البحر الأحمر.

ونشرت الصحيفة اليوم الخميس تقريرا رصده موقع “يمن إيكو” قالت فيه إن “العديد من خطوط الشحن الصينية تقوم بإعادة نشر سفنها لخدمة البحر الأحمر وقناة السويس”

ونقلت الصحيفة عن تشيتشن شين، الخبير الصيني في شركة “لويد ليست” المتخصصة في مجال البيانات قوله: “عندما يكون اهتمام تجاري وترى هذه الفجوة في القدرات وترى الطلب..أعتقد أن المصلحة التجارية ربما تكون السبب الأكبر”.

وبحسب التقرير فإن “شركة (سي ليجند) ومقرها تشينغداو، ترفع العلم الصيني بشكل بارز على سفنها وتبحر عبر منطقة الخطر في البحر الأحمر برفقة البحرية الصينية، وكانت من قبل مشغلاً غير معروف سابقًا، لكنها أطلقت هذا الشهر خدمة باستخدام سبع سفن لربط الموانئ التركية، بما في ذلك إسطنبول، مع الصين عبر البحر الأحمر”.

وأوضحت الصحيفة أن سفن الشركات الصينية “تؤكد من خلال بيانات تحديد الهوية عبر الأقمار الصناعية، أن مالكيها صينيون” في إشارة إلى أنها تتجنب الاشتباه في الملكية الإسرائيلية التي قد تجعلها عرضة لهجمات قوات صنعاء.

وكانت صحيفة “غلوبس” الاقتصادية الإسرائيلية، قالت قبل أيام في تقرير رصده “يمن إيكو” إن الشركات الصغيرة التي تضع في بيانات سفنها عبارات (لا علاقة لنا بإسرائيل) بما في ذلك شركات آسيوية بدأت بتحقيق مكاسب كبيرة لارتفاع حصتها من الشحن في البحر الأحمر، بعد أن قررت العديد من الشركات الغربية وقف الملاحة هناك.

وتشير هذه المعلومات إلى أنه لا توجد بالفعل مخاطر على الملاحة الدولية كما تقول الولايات المتحدة، وأن هذه المخاطر محصورة بسفن معينة ترتبط بإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت بيانات شركة “فورتسكا” لتتبع السفن قد أظهرت مؤخرا أن السفن التي تقوم بالابتعاد عن البحر الأحمر هي تلك التي تديرها كيانات مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً