يمن ايكو
أخباردولي

شاهد| المقاطعة تكبد شركة أمريكانا الأمريكية 28 مليون دولار في الربع الأول

يمن إيكو| متابعات:

كبدت المقاطعة العالمية لمنتجات الشركات الداعمة لإسرائيل، شركة أمريكانا الأمريكية المنتشرة فروعها في الشرق الأوسط، خسائر تجاوزت 28 مليون دولار، خلال الربع الأول من العام الجاري ففيما تراجعت نسبة الأرباح بـ52% انحسرت الإيرادات بـ 16.3%.

ووفقاً لما نشرته وكالة بلومبرج الشرق ورصده موقع “يمن إيكو”، تراجعت أرباح شركة “أمريكانا للمطاعم العالمية”، بأكثر من النصف خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 28 مليون دولار، بتراجع 52% على أساس سنوي، متأثرة بالمقاطعة الشعبية لمنتجاتها خلال الفترة.

وفي افصاح للبورصة اليوم الثلاثاء، أرجعت الشركة المدرجة في سوقي السعودية وأبوظبي، تراجع الأرباح إلى تراجع المبيعات نتيجة للأوضاع الجيوسياسية في المنطقة، وارتفاع مصروفات الاستهلاك والإيجارات مع افتتاح متاجر جديدة خلال تلك الفترة. حسب تعبيرها.

وأشارت بيان الشركة- صاحبة الامتيازات لعلامات تجارية تضم دجاج كنتاكي، وبيتزا هت، وهارديز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكازاخستان- إلى تراجع الإيرادات 16.3% إلى 493.5 مليون دولار، فيما تراجع صافي الربح 52% إلى 28 مليون دولار.

وكانت الشركة قد توقعت في نوفمبر الماضي تأثر أعمالها بسبب التطورات الجيوسياسية مع تصاعد دعوات المقاطعة في المنطقة للمنتجات الأميركية بسبب الحرب الإسرائيلية في غزة التي اندلعت في أكتوبر من العام الماضي، وظهر ذلك على نتائجها السنوية العام الماضي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً