يمن ايكو
أخباردولي

الهجمات الإيرانية على إسرائيل تهوي بالأسهم الأوروبية والآسيوية

يمن إيكو| أخبار:

أقفلت الأسواق الأوروبية والأسيوية تعاملات الثلاثاء على انخفاض، في ظل متابعة المستثمرين للتطورات في الشرق الأوسط، على خلفية الهجوم الإيراني على إسرائيل وتوعد الأخيرة بالرد.

وأنهى مؤشر Stoxx 600 جلسات التداول بنسبة 1.6% مع تراجع جميع القطاعات والأسواق الرئيسية في المنطقة السلبية. وقادت أسهم التعدين الخسائر، إذ تراجعت 3.1%، كما هبط سهم البنوك 2.6%، وفق ما ذكرته رويترز.

وأغلق مؤشر DAX الألماني على تراجع بنحو 1.57% وخسر مؤشر CAC الفرنسي بنحو 1.40%، فيما هبط مؤشر FTSE البريطاني بنحو 1.82%. فيما تعرضت أسهم شركات الاتصالات لخسائر أقل بلغت 1%. بعد أن حققت شركة إريكسون السويدية أرباحاً أفضل من المتوقع في الربع الأول. وارتفعت الأسهم 1.8%.

وخسرت معظم الأسواق الكبرى في آسيا نحو 2% عقب الضربة، وأظهرت البيانات الصادرة اليوم الثلاثاء أن الاقتصاد الصيني نما بنسبة 5.3% في الربع الأول مقارنة بالعام الماضي، وهو ما يزيد عن النمو البالغ 4.6% الذي توقعه الاقتصاديون الذين استطلعت رويترز آراءهم.

وعلى صعيد البيانات الأوروبية، ارتفعت معدلات البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.2%، مقارنة بـ 3.9% قبل عام، في حين ارتفع نمو الأجور العادية باستثناء المكافآت بأكثر من المتوقع، بنسبة 6%.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً