يمن ايكو
أخبار

كهرباء مأرب توجّه طلباً للمواطنين مقابل استمرار الخدمة

يمن إيكو| أخبار:

طالبت المؤسسة العامة للكهرباء في مأرب المواطنين في المحافظة النفطية والغازية بترشيد الاستهلاك الكهربائي، في ظل تزايد عدد ساعات الانطفاء مقابل ساعات الانارة، جراء تزايد الأحمال وتوقف توربينين عن العمل لعدم إجراء الصيانة العمرية لهما.

وقال مدير عام المؤسسة المهندس عبدالهادي جابر في منشور على صفحته الرسمية بمنصة “فيسبوك”، رصده موقع “يمن إيكو”، “نثمن عالياً رسالة الشيخ ناصر بن علي بن عوشان الموجهة لأبناء المنطقة لترشيد استخدام الكهرباء خلال هذه الفترة، من أجل استمرارية الخدمة”.

ودعا جابر، في منشوره، كافة الوجاهات والشخصيات الاجتماعية إلى العمل مع المؤسسة وحث المواطنين على ترشيد استخدام الكهرباء خلال هذه الفترة.

وأشار جابر إلى أن المؤسسة بصدد عمل حلول عاجلة لمشكلة الإطفاءات خلال الأيام القادمة، لافتاً إلى ما يعانيه المواطنون جراء الخلل القائم”، حسب قوله.

وسبق أن كشف مدير مؤسسة كهرباء مارب المهندس عبدالهادي جابر في، 19 مارس الماضي، عن أسباب انخفاض قدرة المحطة الغازية، والتي أدت إلى تزايد ساعات انطفاء التيار الكهربائي مقابل انخفاض في عدد ساعات الإنارة، حيث قال في منشور على صفحته الرسمية بمنصة “فيسبوك”، رصده موقع “يمن إيكو” حينها، إن “هناك تنامي وتزايد الحمل المسحوب من محطات تحويل كهرباء مأرب وبمعدلات غير مسبوقة، حيث وصل الحمل الأقصى للشهر الحالي مارس، 118 ميجا وات، غير الطاقة الردية الناشئة من الأحمال الحديثة خاصة مضخات المياه، مقارنة ب 80 ميجا لنفس الشهر من العام الماضي 2023”.

وأوضح جابر أن “ذلك يأتي بالتزامن مع وجود توربين واحد فقط بالخدمة يعطي 90 ميجا وات إلى جانب الطاقة الردية المصاحبة، وعدم تمكن المؤسسة من الاستفادة من التوربينين الآخرين، نتيجة تأخر إجراء الصيانة العمرية لمعدات محطة مأرب الغازية”.

ولفت جابر إلى أنه “يجري حالياً التنسيق بين الإدارة العامة للمحطة الغازية والادارة العامة لكهرباء مارب للحفاظ على الأحمال عند القدرة الاستيعابية للتوربين الواحد”، مشيراً إلى أنه “تم عمل برنامج فصل للتناوب بين الجهات بحسب الطاقة المتاحة التي يعطيها التوربين” وأنه “يتم تحديث هذا البرنامج كلما زاد الطلب على الطاقة الناتج من التوسع في البناء والأحمال الصناعية والتجارية والمزارع وكذلك ارتفاع درجة الحرارة كلما زاد دخول فصل الصيف”.

وطالب مدير مؤسسة كهرباء مأرب المواطنين بتفهم المشكلة والواقع والمبادرة بترشيد الاستهلاك وحث الآخرين على ذلك بهدف الحفاظ على الخدمة حتى تتمكن الحكومة وقيادة المحافظة من حل المشكلة التي ضاعفت من معاناة المواطنين في مختلف المجالات المعيشية والتجارية والإنتاجية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً