يمن ايكو
أخبار

منظمة الصحة العالمية تحدد 6 مخاطر عالية التأثير على الأوضاع الصحية في اليمن

يمن إيكو|خاص:

حددت منظمة الصحة العالمية 6 مخاطر (ذات أولوية) وتأثيرات محتملة عالية على الصحة العامة في اليمن.

وأوضحت المنظمة في بيان صحافي صادر عنها، الأحد، رصده “يمن إيكو” أن ملف المخاطر المتعددة في اليمن، حدد 6 مخاطر ذات تأثيرات محتملة عالية على الصحة العامة في اليمن هي: النزاع المسلح، والكوليرا، وحمى الضنك، والفيضانات والأعاصير، والملاريا، والحصبة.

وأشار البيان إلى أن سنوات الحرب في اليمن أدت إلى تدهور كبير في القطاع الصحي وتركت نصف السكان في حاجة إلى المساعدات الصحية.

وقال البيان “لا يمكن وصف التحديات التي يتعين على الناس في اليمن مواجهتها. الأطفال الذين يتم إحالتهم إلى أجنحة التغذية لا يتواجدون هناك إلا بسبب الجوع لفترات طويلة”.

وأكد ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور أرتورو بيسيجان: “أن النظام الصحي هش ويواجه صعوبة في تلبية الطلبات المتزايدة”.

وكشف بيان المنظمة أن “17.8 مليون شخص في اليمن يحتاجون إلى المساعدة الصحية. ومن بين هذا العدد، 24% من النساء، اللاتي يحتجن إلى الوصول إلى خدمات طبية وصحية إنجابية متنوعة”، مضيفاً: “ويمثل الأطفال 50% من المحتاجين، بما في ذلك 540,000 طفل دون سن 5 سنوات يحتاجون إلى علاج منقذ للحياة من الهزال الشديد – 10% منهم يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم مع مضاعفات طبية ويحتاجون إلى رعاية داخلية متخصصة للغاية.. ولا يزال نقص التغذية يشكل أزمة صحية عامة كبرى”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً