يمن ايكو
أخبار

الأرصاد تحذّر المواطنين من أمطار رعدية وعواصف في هذه المحافظات باليمن

يمن إيكو| متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:
الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 4/4/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ 5/4/2024م
المرتفعات الجبلية:
أجواء غائمة جزئياً إلى غائم مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد على محافظات (تعز، إب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة، مأرب وشبوة). وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على محافظات (صعدة، حجة، عمران، المحويت، صنعاء، الجوف ومرتفعات لحج، أبين وحضرموت والمرتفعات المحاذية لسهل تهامة) مع تشكل الشابورة أو الضباب على المرتفعات الجبلية الغربية والهضاب الداخلية.
المناطق الساحلية:
أجواء غائمة جزئياً مع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الغربية والجنوبية وأرخبيل سقطرى، والرياح خفيفة إلى متوسطة السرعة تتراوح سرعتها من 15-20عقدة.
المناطق الصحراوية:
أجواء غائمة جزئياً مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بالبرد أحيانا على أجزاء من صحارى (الجوف، مأرب، شبوة، حضرموت وشمال المهرة)، والرياح نشطة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.
التنبيهات والتحذيرات:
ينبه المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة:
– المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد او عبور ممرات السيول وبطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.
– سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الشابورة أو الضباب، ويهيب بعدم عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

أترك تعليقاً