يمن ايكو
أخبار

الحوثيون يوجهون ضربة قاسية للملياردير العالمي إيلون ماسك

يمن إيكو|خاص:
وجهت جماعة الحوثيين (أنصار الله اليمنية) ضربة قاسية للملياردير العالمي أيلون ماسك، على خلفية دعم شركاته العالمية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وما يشنه من حرب إبادة جماعية في قطاع غزة.
وألقت شركة السيارات العالمية “تيسلا”، التابعة لماسك، اللوم في انخفاض مبيعاتها الربع سنوية، لأول مرة منذ ثلاث سنوات، على هجمات الحوثيين على السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، والحرق العمد في مصنعها في ألمانيا.
وقالت تيسلا- في تصريح إعلامي نشرته على موقعها الإلكتروني ورصده وترجمه موقع “يمن إيكو”، إنها أنتجت أكثر من 433000 سيارة، غير أنها لم تسلم سوى ما يقرب من 387000 سيارة، بعجز بلغ 46000 سيارة، مرجعة الانخفاض إلى إغلاق المصانع الناتج عن عمليات تحويل الشحن الناجمة عن هجمات البحر الأحمر.
وفي تصريحات أخرى نشرها موقع “تيشكورنج” ورصده وترجمه موقع “يمن إيكو”-: “إنها سلمت 386.810 سيارات في الربع الأول من عام 2024، بانخفاض 20٪ عن 484.507 سيارات سلمتها في الربع الأخير من عام 2023م”، مؤكدة أنها شحنت عدداً أقل من السيارات عمّا فعلته في الربع الأول من عام 2023، مما يعني أن هذا كان أول انخفاض سنوي في المبيعات منذ ثلاث سنوات.
وحسب تصريحات تيسلا، فقد انخفض الإنتاج أيضاً على أساس سنوي، بعد أن أوقفت الشركة الإنتاج لمدة أسبوعين في يناير بسبب هجمات الحوثيين على السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، وانخفض سهم الشركة أكثر من 6% في التعاملات المبكرة، فيما ذكرت بلومبرغ نيوز الشهر الماضي أن شركة تسلا قلصت الإنتاج في مصنعها في شنغهاي نتيجة لتباطؤ نمو المبيعات في البلاد.
وكان أيلون ماسك- الذي يملك منصة التواصل الاجتماعي “إكس” تويتر سابقاً- قد ألغى في الـ21 من مارس الجاري، اشتراك الكثير من قيادات حكومة صنعاء ونشطاء حركة “أنصار الله” في خدمة “إكس بريميوم” المدفوعة، في خطوة اعتبر مراقبون أنها تأتي على خلفية التصنيف الأمريكي لجماعة أنصار الله كمنظمة إرهابية عالمية.
ورصد موقع “يمن إيكو”- يومها- قيام منصة إكس بإلغاء “العلامات الزرقاء” التي يمنحها اشتراك خدمة “إكس بريميوم” المدفوعة عن العديد من حسابات قيادات حكومة صنعاء، مثل عضو المجلس السياسي الحاكم في صنعاء محمد علي الحوثي، ومتحدث الحوثيين وكبير مفاوضي حكومة صنعاء محمد عبد السلام، وعضو وفد صنعاء المفاوض عبد الملك العجري، ومتحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، بالإضافة إلى عدد كبير من النشطاء المحسوبين على حركة “أنصار الله”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً