يمن ايكو
أخبار

ماذا قال المفكر الروسي ألكسندر دوغين خلال مؤتمر يمني في صنعاء لدعم فلسطين؟

يمن إيكو|خاص:

ألقى الفيلسوف الروسي الشهير، ألكسندر دوغين، والمقرب من الرئيس الروسي بوتين، كلمة خلال مؤتمر “فلسطين قضية الأمة المركزية” الذي تنظمه حكومة صنعاء، وقال إن اليمن أنقذ كرامة العالم الإسلامي وغير الوضع الجيوسياسي من خلال موقفه المساند لغزة.
وقال دوغين في كلمته عبر الفيديو التي تابعها موقع “يمن إيكو”: “نحن نعيش فترة انتقال من فترة هيمنة القطب الواحد إلى عالم متعدد الأقطاب، والصهيونية هي جزء من الهيمنة القطبية الأمريكية”.
وربط بين معركة روسيا في أوكرانيا والمعركة في فلسطين وقال: “نحن نشارك في الوقت نفسه في محاربة الغرب وأنتم في اليمن وفي فلسطين وفي لبنان وجميع ممثلي قوى المقاومة في الشرق الأوسط تقاتلون العدو نفسه وللهدف نفسه”.
وأضاف: “إنها حرب التعددية القطبية ضد الأحادية القطبية التي لا تريد أن تسمح لنا بأن نسلك طريقنا الخاص”.
وقال: “نحن بحاجة إلى وضع الغرب في نطاقه الخاص، والشرق الأوسط ليس الغرب، إنه مجال مستقل ويجب على سكانه أن يقرروا مصيرهم”.
وتابع: “لست متفائلاً في الوصول إلى سلام وحل الدولتين، لأننا ربما نحتاج أولاً إلى محاربة عدونا الرئيسي القوة الغربية العظمى”.
واعتبر دوغين أن ” التحدي في غزة مطروح على كل المجتمع الإسلامي وجميع المسلمين والشرفاء في العالم”.
وأضاف: “لكن من بين جميع البلدان الإسلامية، اليمن فقط هو الذي تبنى هذا التحدي وقبله، وهذا مثال بطولي على كيف يجب أن يتفاعل الناس المحترمون ضد الظلم والإبادة الجماعية”.
وقال: “أنتم أيها اليمنيون، الحوثيون وجميع اليمنيين، قد أنقذتم كرامة المجتمع الإسلامي، وغيرتم النظام الجيوسياسي من خلال ما فعلتموه في البحر الأحمر”.
وتابع: “لدينا وضع جيوسياسي مختلف بسبب مقاومتكم الشجاعة وأفعالكم البطولية”.
وأضاف: “ابقوا أقوياء أيها الأعزاء، أنا معجب بحكومتكم وشجاعتكم وأعتقد أنكم تنقذون ما تبقى من الشموخ وكرامة جميع المسلمين والعالم، وأعتقد أنكم الآن رواد وقادة لقوى المقاومة في الشرق الأوسط”.
وقال إن “حكم الغرب العالمي انتهى وأنتم أيها اليمنيون من أوائل من أظهر الشجاعة وأثبت مدى ضعف عدونا”.
واعتبر أن “هذا نوع من المقدمة الحقيقية لتحرير فلسطين”.
واختتم حديثه بالقول: “ننتظركم في البريكس، روسيا واليمن قوتان تقاتلان الوحش العالمي، وندعو الجميع إلى الانضمام لهذه المعركة”.

ماذا فعل عضو البرلمان البريطاني اليوم في صنعاء؟

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً