يمن ايكو
أخبار

الكشف عن عدد السفن التي عبرت باب المندب منذ بداية العام الجاري

يمن إيكو|خاص:

كشفت حكومة صنعاء، الأحد، عن عدد السفن التي عبرت البحر الأحمر وباب المندب منذ بداية العام الجاري، في ظل العمليات التي تنفذها قوات صنعاء ضد السفن المرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا تضامناً مع الفلسطينيين ورداً على قصف اليمن.

وقال وزير النقل بحكومة صنعاء عبد الوهاب الدرة خلال مؤتمر صحافي تابعه موقع “يمن إيكو” إن “الوجهات البحرية إلى أي ميناء في العالم آمنة عبر البحرين الأحمر والعربي ما عدا المرتبطة بالعدو الإسرائيلي”.

وأكد أن “أكثر من 5 آلاف و530 سفينة عبرت البحر الأحمر وباب المندب خلال الربع الأول من العام الجاري 2024”.

واعتبر الدرة أن “الطرف الأمريكي يأخذ أمن الملاحة الدولية رهينة ويصر على مرور السفن الإسرائيلية بدون وقف العدوان والحصار على غزة”.

وقال إن الولايات المتحدة “تمارس التخويف وعسكرة البحر الأحمر والدعاية الزائفة لحماية ملاحة العدو الإسرائيلي”.

وتدعي الولايات المتحدة أن قوات صنعاء تستهدف السفن بشكل عشوائي لكن أعداد السفن التي تعبر المنطقة بصورة مستمرة لا تدعم هذه الرواية، وهو أيضاً ما تؤكده العديد من شركات تتبع الملاحة التي أوضحت في تقارير أن السفن المستهدفة هي المرتبطة بإسرائيل والسفن الأمريكية والبريطانية، وقد أكد ذلك أيضاً قائد البحرية الهندية في تصريحات نقلها “يمن إيكو” في وقت سابق هذا الشهر.

وتقول حكومة صنعاء إن الولايات المتحدة هي المسؤولة عن نسبة الانخفاض في حركة الملاحة بالبحر الأحمر، نتيجة للضغوط التي تمارسها على شركات الشحن من أجل “افتعال أزمة دولية”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً