يمن ايكو
أخبار

الإسرائيليون في تظاهرة بتل أبيب: لن نعود إلى بيوتنا حتى يعود الرهائن

يمن إيكو| أخبار:

تتصاعد احتجاجات الرهائن الإسرائيليين الذين تحتجزهم حركة حماس، بشكل لافت وصل حد تهديدهم بإحراق إسرائيل.

وهدد أهالي الأسرى الإسرائيليين لدى “حماس”، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بحرق إسرائيل إذا لم يتم التوصل إلى صفقة تبادل تؤدي إلى الإفراج عن أبنائهم.

وأعلن أهالي المختطفين الذين شاركوا في تظاهرة مساء السبت، ضد نتنياهو أنهم يخوضون ما وصفوه بالنضال الميداني الواسع.

ودعت شير سيغل، ابنة أفيفا وكيث اللذين كانا في الأسر لدى حركة حماس في غزة، الشعب الإسرائيلي إلى نضال مدني واسع النطاق، وقالت: “لن نقف هنا بعد الآن ولن نتوسل بعد الآن. نحن نعلم أن هناك صفقة على الطاولة وأنتم (نتنياهو وحكومته) تعرقلونها”.

وأضافت: “من اليوم ستروننا في جميع أنحاء إسرائيل.. سنحرق إسرائيل، لأننا سئمنا من كذبكم علينا. تقولون لنا أنكم تفعلون كل شيء. كلا إنكم لا تفعلون كل شيء”.

وأشارت إلى أن المتظاهرين لن يعودوا إلى منازلهم حتى يعود الرهائن، قائلةً: “طالما لم يرجع هؤلاء الأشخاص إلى منازلهم فلن نرجع نحن أيضاً. سنخرج جميعاً إلى الشارع ونحرق البلاد”.

وتابعت: “الكنيست الإسرائيلي سيذهب في إجازة.. هذا الكنيست حيث انتخبنا الأشخاص الذين من المفترض أن يعملوا لدينا، هم يذهبون في فترة راحة ونحن نقول لهم لن يكون راحة هنا. سنسير جميعاً إلى مقر الكنيست الإسرائيلي لنقول إنه لا توجد استراحة وحرية حتى يعود جميع المختطفين إلى بيوتهم”.

من جانبها قالت شيرا ألباغ- والدة الأسيرة ليري ألباغ-: “لقد مر 176 يوماً و4224 ساعة سمعت فيها ليري تصرخ: أمي، أنقذيني. شعب إسرائيل لن ينسى أو يغفر لأي شخص يمنع صفقة ستعيدهم إلينا. لقد انتهت الأعذار”.

وأضافت: “تم منح فريق التفاوض تفويضاً للتوصل إلى اتفاق. أعزائي مواطني إسرائيل، بعد أشهر قضيتموها هنا إلى جانبنا، حان الوقت للخروج لمحاربة اللامبالاة ولصالح الحياة. أنا أطلب منكم الآن: انزلوا إلى الشوارع ولنكن صوتاً واحداً، لن نعود إلى حياتنا حتى يعود الجميع.. صفقة تبادل الآن”.

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت في شوارع تل أبيب، مساء السبت، بين الشرطة الإسرائيلية والمتظاهرين المطالبين بإقالة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وعقد صفقة تبادل فورية.

المصدر: روسيا اليوم

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً