يمن ايكو
أخباردولي

الاتحاد الأوروبي يعلن توجيه رسالة قوية لإسرائيل لوقف الحرب على غزّة

يمن إيكو|أخبار:

قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إن قادة الاتحاد الأوروبي سيدعون إلى وقف مستدام لإطلاق النار في غزة، خلال قمتهم، في بروكسل الخميس (21 مارس وأضاف قبيل بدء القمة “اليوم سيذهب المجلس إلى ما هو أبعد بكثير” عما كان في الشهور السابقة.

وأردف قائلا “سيطلب (المجلس) وقفا مستداما لإطلاق النار، ويطالب بالتأكيد أيضا بتحرير الرهائن، لكنه سيبدي قلقا شديدا إزاء حالة الشعب في غزة، إنه أمر غير مقبول”. ودعا بوريل إسرائيل إلى التأكد من وصول مزيد من المساعدات إلى غزة، قائلا إنه يأمل أن يفعل قادة الاتحاد الأوروبي الشيء نفسه. وتابع “إنهم (سكان غزة) يتضورون جوعا. لذلك آمل أن يبعث المجلس برسالة قوية إلى إسرائيل بأن تتوقف عن الحظر وتتوقف عن منع وصول الطعام إلى غزة وتهتم بالمدنيين. “لإسرائيل حق الدفاع (عن نفسها) لا الانتقام”.

فيما قال رئيس الوزراء الإيرلندي ليو فارادكار إن النمسا وجمهورية التشيك تعيقان الاتحاد الأوروبي من الدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة. وقال فارادكار- الذي أعلن استقالته أمس الأربعاء، ولكنه سيظل في منصبه كرئيس للوزراء فقط لحين تعيين خليفة له – إنه يأمل في إقناع الدولتين بالموافقة على توجيه دعوة موحدة من التكتل “لوقف فوري إنساني لإطلاق النار من شأنه أن يؤدي إلى حل الدولتين”.

نقلاً عن موقع دي دبليو الألماني

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً