يمن ايكو
أخباردولي

80% من المواطنين الإسرائيليين المقيمين في الخارج لا ينوون العودة

يمن إيكو| أخبار:

كشفت دراسة استقصائية حديثة أجرتها الجامعة العبرية بين الإسرائيليين الذين يعيشون في الخارج، بمبادرة من المنظمة الصهيونية العالمية، أن 80 % من المشاركين قالوا إنهم لا ينوون العودة إلى إسرائيل، على الرغم من شعورهم بعدم الأمان في بلدان إقامتهم الحالية.

وبحسب موقع الكنيست (البرلمان)، فإن لجنة شؤون الهجرة والاستيعاب والشتات اجتمعت، الثلاثاء، لبحث قضية الإسرائيليين في الشتات منذ أحداث 7 أكتوبر الماضي.

وجاء في تقرير الاستطلاع أن “70% من الذين شملهم الاستطلاع أفادوا بأنهم غيروا بشكل كبير سلوكهم في الأماكن العامة منذ 7 أكتوبر”.

وتابع: “إنهم أكثر تردداً في عرض الرموز اليهودية أو التحدث باللغة العبرية، ويزيلون المزوزات من أعمدة أبوابهم، ويميلون إلى الخروج بشكل أقل والالتقاء بشكل أقل في مراكز المدن”.

وأضاف أن 44% من المشاركين فكروا في تعزيز قدراتهم في الدفاع عن النفس. “لقد أشاروا إلى شراء سلاح ناري، أو حمل رذاذ الفلفل أو الغاز المسيل للدموع، أو تركيب كاميرات أمنية في منازلهم أو تلقي دروس كراف ماغا [فنون الدفاع عن النفس] باعتبارها الوسيلة المفضلة لتحقيق هذا الهدف”.

وقال رئيس اللجنة عوديد فورير، عضو الكنيست، إنه “يتعين على دولة إسرائيل أن تتخذ الإجراءات المناسبة للقضاء على ظاهرة معاداة السامية في جميع أنحاء العالم. لسوء الحظ، لا توجد حالياً خطة حكومية للتعامل مع مجتمعات الإسرائيليين في الخارج”.

* المصدر: موقع (ميدل إيست مونيتور)

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً