يمن ايكو
أخبار

جولة ميدانية لصحفي يوناني تظهر تأثيرات الهجمات اليمنية على الحركة الاقتصادية في إيلات

يمن إيكو|خاص:

أكد صحافي يوناني، أن الهجمات اليمنية على السفن المتجهة لإسرائيل ألحقت أضراراً كبيرة بالاقتصاد الإسرائيلي، خصوصاً في منطقة إيلات التي توقف ميناؤها عن العمل نتيجة عدم وصول السفن إليه، كما تعطل نشاطها السياحي والاقتصادي.

ونشر الصحافي اليوناني الكندي ديمتري لاسكاريس مقطع فيديو عبر منصة يوتيوب، أجرى فيه جولة ميدانية في ميناء إيلات جنوب إسرائيل الذي بدا خالياً من الحركة ومرافقه مغلقة، مؤكداً أن “هذا الميناء هو المنفذ الوحيد لإسرائيل إلى البحر الأحمر، ويلاحظ أنه لا توجد أي سفن شحن هنا”.

وقال إن “الأمر ليس مفاجئاً، لأن رئيس ميناء إيلات قد صرح، في نهاية ديسمبر الماضي، بأن حركة الملاحة البحرية انخفضت بنسبة 85% تقريباً، بسبب الهجمات على الشحن في اتجاه إسرائيل في البحر الأحمر”.

وأضاف: “يمكنكم أن تروا أنّه وفقاً لكل المؤشرات فإن الهجمات على الملاحة في البحر الأحمر من جانب حركة أنصار الله اليمنية قد استمرت في إحداث تأثيرات دراماتيكية في منشأة الميناء هذه”، مشيراً إلى أن الميناء كان “يستقبل، بصورة أساسية، المركبات القادمة من آسيا، ويستخدم لإيصال النفط وتخزينه موقتاً، بسبب أنّ لديه قدرة تخزين كبيرة”.
وأشار الصحافي الى إنه “ليس هناك ما يشير إلى وجود أي سياحة هنا”.

وقال: “لقد كنت في بعض الشواطئ، والتقطت القليل من اللقطات، ولم يكن هناك أحد تقريباً في تلك الشواطئ، كما لا توجد سفن شحن هنا، ولا ناقلات نفط. هناك سفينة واحدة كبيرة ترسو في الميناء”.

وتابع: “في نهاية المطاف، سأكرر ذلك لأنه مهم جداً: فالهدف المعلن لحركة أنصار الله في اليمن من الهجمات هو وقف الإبادة الجماعية في غزة، وإذا كانت إسرائيل وداعموها مهتمين جدياً بإنهاء الأضرار الجسيمة التي لحقت بالاقتصاد الإسرائيلي، فهناك مسار واحد بسيط ومباشر وصحيح أخلاقياً يجب اتّباعه، وهو وقف الإبادة الجماعية في غزة، ووقف الاعتداءات الإجرامية على الضفة الغربية أيضاً”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً