يمن ايكو
أخباردولي

خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار.. مخرج يهودي يصف إسرائيل بالتجرد من الإنسانية

يمن إيكو| خاص:

دعا المخرج السينمائي اليهودي البريطاني، جوناثان غليزر، إلى وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، متهماً السلطات الإسرائيلية بما أسماه اختطاف الديانة اليهودية لتأجيج الصراع في المنطقة، مشيراً إلى أن نظرة الإسرائيليين الاستعلائية لغيرهم من البشر هي سبب الفظائع التي يرتكبونها.

وقال جوناثان، في تسجيل مرئي خلال فعاليات حفل توزيع جوائز الأوسكار، رصده “يمن إيكو”: “يظهر فيلمنا- وهو الحاصل على جائزة أفضل فيلم دولي- إلى أين يؤدي التجريد من الإنسانية في أسوأ حالاته.. نحن نقف هنا كرجال يدحضون يهوديتهم والمحرقة التي اختطفها الاحتلال الذي أدى إلى صراع يذهب ضحيته العديد من الأبرياء”.

وأوضح غليرز أن التجريد من الإنسانية يشكل ماضي وحاضر اليهود، حيث قال: “كل اختياراتنا اتخذت لتعكسنا وتواجهنا في الوقت الحاضر، لا أقول انظروا إلى ما فعلوه حينها، بل إلى ما نحن عليه، يُظهر فيلمنا إلى أين يؤدي التجريد من الإنسانية، لقد شكل ماضينا وحاضرنا”.

وألمح جوناثان إلى العنصرية لدى الإسرائيليين ونظرتهم الدونية لغيرهم، بالقول: “ما نفعله ببعضنا البعض كبشر حيث نرى الآخرين أقل منا، ومختلفين عنا، وبطريقة ما، خطوة بخطوة، يؤدي ذلك إلى الفظائع”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً