يمن ايكو
أخبار

مسؤول دفاعي أمريكي: الحوثيون يواصلون مفاجأتنا ولا نعلم ماذا يُخبِّئون!

يمن إيكو| أخبار:

أقر مسؤول دفاعي أمريكي، اليوم الأربعاء، بإصابة سفينة أمريكية في خليج عدن بصاروخ باليستي يمني، مؤكداً تضرر السفينة وفقدان أفراد من طاقمها، فيما كانت هيئة عمليات التجارة البريطانية قد أفادت لاحقاً أن طاقم السفينة تخلّى عنها.

ونقلت شبكة الـ”سي إن إن” الأمريكية عن المسؤول الأمريكي: “إن هجوماً صاروخياً للحوثيين على سفينة تجارية في خليج عدن أدى إلى فقدان أفراد الطاقم”. داعياً حكومات العالم “للانضمام للتحالف الأمريكي لوقف هجمات الحوثيين” بحسب تعبيره.

ووفقاً لـ(سي إن إن)، قال أحد كبار مسؤولي الدفاع، في إشارة إلى الحوثيين: “إنهم يواصلون مفاجأتنا”. “ليس لدينا فكرة جيدة عما لا يزال لديهم”.

فيما نقلت قناة الجزيرة عن مسؤول أمريكي آخر قوله: إن “الصاروخ أصاب السفينة التي ترفع علم باربادوس أثناء عبورها خليج عدن وألحق بها أضراراً كبيرة”. مؤكداً أن الحوثيين أطلقوا 5 صواريخ بالستية مضادة للسفن في اليومين الماضيين.
والأسبوع الماضي قالت نائب المتحدث باسم البنتاغون، سابرينا سينغ، بعد ساعات من قيام الحوثيين بضرب سفينة شحن أخرى في خليج عدن بصواريخ باليستية: “نحن نعلم أن الحوثيين يحتفظون بترسانة كبيرة. وأن لديهم أسلحة متطورة”. حسب تعبيرها.

وفي وقت سابق من مساء اليوم الأربعاء، قال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، في بيان رصده موقع “يمن إيكو”: إن “القوات البحرية في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ نفذت عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ من خلالِها سفينة (ترو كنفيدنس (الأمريكية في خليج عدن، وذلك بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً، ما أدى إلى نشوبِ الحريقِ فيها”، مؤكداً أن عملية الاستهدافِ جاءتْ بعدَ رفضِ طاقمِ السفينةِ الرسائلَ التحذيريةَ من القواتِ البحريةِ اليمنية.

وتتجه سفينة تجارية أمريكية نحو الغرق في خليج عدن إثر تعرضها لهجوم، اليوم الأربعاء، على غرار السفينة البريطانية “روبيمار” بعدما أكدت مصادر متعددة استمرار الحريق فيها لساعات طويلة وإخلاء طاقمها.

وتعرضت سفينة البضائع السائبة الأمريكية “ترو كونفيدنس” وكانت تحمل اسما آخر هو “تيزان” للاستهداف من قبل اليمن وفقا لهيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية.

ونقلت قناة الحدث السعودية عن مراسلها قوله إن “النيران لا تزال مشتعلة في السفينة التي استهدفها الحوثيون قبالة عدن”.

وبعد أن أعلن مالك السفينة الأمريكية فقدان الاتصال بطاقم السفينة المكون من 20 شخصا و3 حراس مسلحين، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في وقت لاحق إن “طاقم السفينة المستهدفة جنوب غرب عدن باليمن تخلى عن السفينة ولم تعد تحت القيادة”.

وتتبع موقع “يمن إيكو” حركة السفن وتمكن من تحديد هوية السفينة التي تسمى “ترو كونفيدنس” وترفع علم دولة “باربادوس” إحدى دول البحر الكاريبي فيما السفينة تعد من سفن البضائع السائبة وتتبع شركة أمريكية، تم بناؤها في 2011 من قبل شركة “أوشيما شيب بيلدنغ” وشركة “سايكاي يابان” وطولها 182 مترا وعرضها 32 متراً ووزنها 50448 طن فيما تستطيع شحن حملة وزنها 29104.

وتواصل قوات صنعاء استهداف السفن الإسرائيلية مشترطة وقف الحرب على قطاع غزة ورفع الحصار عنه لوقف الهجمات، فيما تستهدف السفن التجارية والعسكرية الأمريكية والبريطانية رداً على القصف الأمريكي البريطاني على اليمن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً