يمن ايكو
أخبار

أزمة مشتقات نفطية حادة في المهرة وسط مخاوف من صناعتها تمهيداً لزيادة سعرية

يمن إيكو| أخبار:

أكدت مصادر محلية في المهرة، اليوم السبت، أن مدينة الغيضة عاصمة المحافظة تشهد أزمة حادة في المشتقات النفطية، لليوم الثاني، وسط تخوف المواطنين من فرض السلطات الحكومية والمحلية ما أسموه جرعة جديدة في أسعار الوقود، الأمر الذي سيزيد من معاناتهم المعيشية.

وأفادت المصادر بوجود طوابير طويلة من السيارات أمام جميع محطات الوقود في مدينة الغيضة ينتظر مالكوها دورهم لتموينها.

وأشارت المصادر إلى تراجع الحركة المرورية في شوارع المدينة بشكل كبير مع استمرار انعدام المشتقات النفطية في مختلف المحطات لليوم الثاني، دون صدور أي توضيح من الجهات المعنية في محافظة المهرة عن أسباب تلك الأزمة.

وأبدى المواطنون استياءهم وقلقهم من هذه الأزمة المفاجئة، لافتين إلى أن هذه الخطوة قد تكون تمهيداً لرفع سعر مادة البنزين والتي تُباع حالياً بـ 26 ألف ريال للصفيحة الواحدة سعة 20 لتراً، خاصة وأنه تم مطلع الأسبوع المنصرم رفع أسعار الوقود في حضرموت.

وكانت شركة النفط في حضرموت أقرت، الأحد الماضي، زيادة جديدة في سعر بيع مادة البنزين من قرابة 25,000 إلى 26,800 ريال للصفيحة، سعة 20 لتراً، وسط استياء واسع بين المواطنين الذين يطالبون بتخفيض أسعار المشتقات النفطية وتنفيذ إصلاحات اقتصادية عاجلة لإنقاذ العملة المحلية، وتحسين الأوضاع المعيشية والاقتصادية في المحافظة النفطية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً