يمن ايكو
أخبار

ضمن 100 نقطة سيتم افتتاحها في صنعاء.. تدشين أول نقطة بيع للأسماك

يمن إيكو| أخبار:

جرى اليوم الإثنين بصنعاء، تدشن أول نقطة بيع للأسماك في مديرية بني الحارث ضمن مشاريع التمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة، بدعم من وحدة تمويل المبادرات والمشاريع الزراعية والسمكية بالأمانة.
وحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ التابعة لحكومة صنعاء، فإن تكلفة المشروع- الذي دشنه وكيلا أمانة العاصمة للشئون الزراعية محمد سريع، ووكيل وزارة الثروة السمكية لقطاع الاستثمار مصطفى حطبه- تصل إلى 100 مليون ريال، بدعم من الوحدة الزراعية والسمكية، ويشمل افتتاح عشر نقاط بيع للأسماك والأحياء البحرية بالمديرية بتنفيذ من جمعية بني الحارث التعاونية متعددة الأغراض.
ونقلت الوكالة عن وكيل وزارة الثروة السمكية مصطفى حطبة، أن هذه الخطوة تأتي في إطار سعي الوزارة لإيصال المنتجات السمكية للمواطنين في المحافظات والمدن والأسواق غير الساحلية بأسعار مناسبة.
وأشار إلى أن خطة الوزارة واللجنة الزراعية والسمكية العليا تضمنت إنشاء نحو 100 نقطة بيع في مديريات أمانة العاصمة منها عشر نقاط نموذجية في مديرية بني الحارث، ويجري التحضير لاستكمال تنفيذها ضمن مشاريع التمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة عن طريق الجمعيات التعاونية.
وأوضح وكيل أمانة العاصمة للشئون الزراعية، أن التحضير لتنفيذ نقاط بيع الأسماك والأحياء البحرية في مديرية بني الحارث وكل مديريات الأمانة سيسهم في حصول المواطنين على الأسماك الطازجة وذات الجودة العالية بأسعار مناسبة، مشيراً إلى أن هذه المشاريع تهدف إلى توفير المنتجات السمكية وإيجاد فرص عمل للأسر الفقيرة وتشغيل الأيادي العاملة والمستهدفة من قبل الجمعيات التعاونية، ودعم وتشجيع مشاريع التمكين الاقتصادي والإنتاج السمكي والزراعي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً