يمن ايكو
أخبار

شاهد| انسحاب مدمرة بريطانية من البحر الأحمر بعد تعرضها لثلاث هجمات يمنية

يمن إيكو| أخبار:

قالت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الثلاثاء، إنها استبدلت المدمرة إتش إم إس دايموند التي تشارك في عملية حارس الازدهار التي تقودها الولايات المتحدة تحت لافتة تأمين الملاحة الدولية في البحر الأحمر، بمدمرة أخرى، وذلك بعد تعرضها لثلاث هجمات منفصلة من قبل قوات صنعاء، مؤكدة أنها تضع الآن للصيانة.
وأوضحت وزارة الخارجية البريطانية في بيان لها رصده “يمن إيكو” إن المدمرة التابعة للبحرية الملكية إتش إم إس ريتشموند ستتولى المسؤولية بدلاً من إتش إم إس دايموند خلال العملية التي تقودها الولايات المتحدة في البحر الأحمر، وتشارك فيها البحرية البريطانية.
وذكر البيان أن البريطانية إتش إم إس دايموند “تعرضت المدمرة لإطلاق النار في ثلاث هجمات منفصلة من قبل الحوثيين، ونجحت في تدمير تسع طائرات بدون طيار باستخدام نظام صواريخ Sea Viper العالمي ومدافعها”.
وأضاف البيان أن المدمرة إتش إم إس دايموند، تخضع الآن لفترة من الصيانة وإعادة الإمداد بينما تتولى HMS Richmond المهمة”.
وأورد البيان عن قائد المدمرة إتش إم إس دايموند، بيتر إيفانز، قوله “إن الوضع في المنطقة محفوف بالمخاطر، والسفن التابعة لهذه القوة تطلق النار بشكل يومي- ونحن نسلم العصا مع أطيب تمنياتنا للفريق الرائع في ريتشموند الذي نعلم أنه سيقوم بعمل رائع”.
وذكر البيان أن المدمرة إتش إم إس دايموند، أبحرت ما يقرب من 20 ألف ميل بحري في دوريات منذ مغادرتها بورتسموث في نهاية نوفمبر – وهو ما يكفي تقريبًا لحملها حول العالم – بينما قامت مروحيتها Wildcat بأكثر من 53 ساعة من الطلعات الجوية فوق البحر الأحمر وخليج عدن”.
وكانت وزارة الدفاع البريطانية، أعلنت في 28 يناير الماضي، إن سفينتها الحربية “دايموند” تعرضت لهجوم بطائرة مسيرة أطلقتها قوات صنعاء.
وتعرضت المدمرة البريطانية إتش إم إس دايموند، لأول هجوم في 10 يناير الماضي، عقب الإعلان عن وصولها إلى البحر الأحمر للمشاركة في العملية البحرية التي أعلنتها الولايات المتحدة لحماية الملاحة الإسرائيلية، حيث كشف وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس، حينها أن الهجوم الذي تعرضت المدمرة التابعة للبحرية البريطانية من قبل القوات المسلحة اليمنية هو الأكبر منذ عقود. وأضاف في تدوينة على حسابة الرسمي في منصة “إكس” رصدها موقع “يمن إيكو” إن هجوم قوات صنعاء كان “أكبر هجوم على سفينة حربية تابعة للبحرية الملكية منذ عقود”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً