يمن ايكو
أخبار

تجار تعز يبدأون بتنفيذ إضرابهم الجزئي احتجاجا على تدهور الريال وانهيار الاقتصاد

يمن إيكو| أخبار:

بدأ تجار مدينة تعز، اليوم الثلاثاء، بتنفيذ إضرابهم الجزئي عن العمل، والذي سيستمر حتى الخميس المقبل، بمعدل 6 ساعات في اليوم الواحد، وذلك احتجاجا على انهيار العملة المحلية وارتفاع الأسعار وتدهور الاقتصاد الوطني وعجز الحكومة اليمنية عن إيجاد حلول سريعة لوقف الانهيار الحاصل في مناطق سيطرتها.

وأوضحت مصادر محلية أن معظم تجار بيع المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية بأنواعها – جملة وتجزئة – أغلقوا محلاتهم في عدد من شوارع المدينة منذ الصباح وحتى وقت الظهيرة، لافتة إلى الأسواق شهدت انخفاضا في الحركة التجارية.

وكان ملتقى تجار تعز قد دعا، الأحد الماضي، القطاعات التجارية والعمالية والنقابية العاملة في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية إلى تنفيذ إضراب جزئي عن العمل لمدة 3 أيام، وذلك على خلفية تدهور العملة المحلية أمام العملات الأجنبية في تلك المناطق.

وقال الملتقى، في بيان، رصده موقع “يمن إيكو” حينها، إن أسباب دعواته للإضراب هي “استمرار تدهور العملة وارتفاع الأسعار، والتدهور الكبير للاقتصاد الوطني، وعدم قدرة المواطن على تحمل تبعات هذا الانهيار، وفي ظل صمت وعجز الحكومة عن عمل حلول سريعة ووقف تدهور العملة أو حتى الخروج بتصريح يوضح للمواطن سبب هذا الانهيار”.

وحذَّر الملتقى من أنه في حال عدم استجابة الحكومة اليمنية لمطالبهم، والعمل على وقف هذا الانهيار الاقتصادي، فإنه سيتم التصعد إلى الإضراب الشامل، مؤكداً أن الوضع كارثي ولا يحتمل السكوت، حسب البيان.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً