يمن ايكو
أخباردولي

لماذا تراجعت ثقة الأمريكيين في قواتهم البحرية لأدنى مستوى لها؟

يمن إيكو| خاص:

كشفت وسائل إعلام أن الثقة في قوات الولايات المتحدة وصلت إلى أدنى مستوى منذ عقدين من الزمن، مشيرةً إلى أن الأمريكيين غير مستعدين للخدمة في البحرية الأمريكية، وسط التوترات في الشرق الأوسط.

وقالت قناة “هندوستان تايمز”على يوتيوب، في تقرير رصده وترجمه “يمن إيكو”: “الأمريكيون غير مستعدين للخدمة في البحرية الأمريكية، وسط اشتباكات في الشرق الأوسط”.

وأشارت القناة إلى أن بيانات وصفتها بـ”الصادمة” أظهرت أن هناك مؤهلين أمريكيين غير راغبين بأداء الخدمة في البحرية الأمريكية، موضحةً أن البحرية الأمريكية تكافح من أجل تحقيق الأهداف، وتجذب المجندين، لكن الثقة في القوات عند أدنى مستوى لها منذ عقدين.

وأكدت القناة، وفقاً لاستطلاعات الرأي وما أظهرته البيانات الصادمة أن “الأمريكيين المؤهلين غير راغبين في الخدمة في البحرية الأمريكية”، وحسب التقارير فقد “فشلت البحرية الأمريكية في تحقيق أهداف التجنيد السنوية، لقد دفع بهم هذا إلى تقليص المعايير من أجل الوصول إلى أرقام سنوية”، لافتةً إلى أن البحرية اشترطت لقبول المجندين “مؤهلات تعليمية عالية كدفاع لتبرير المستوى السيئ”.

ونقلت القناة عن البحرية الأمريكية قولها: “نستقبل آلاف الأشخاص في مراكز التجنيد لدينا كل عام، والذين يرغبون في الانضمام إلى البحرية ولكنهم لا يملكون مؤهلات، ونحن فقط نرفضهم”.

ولفتت إلى أن “البحرية الأمريكية تقبل الآن بعض هؤلاء المجندين المحتملين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو دبلوم، على أمل أن يتمكنوا من الحصول على 50 درجة أو أعلى في اختبار التأهيل”.

في السياق، قالت دراسة نشرتها مجلة “فوكس نيوز”، إن الجيش الأمريكي ضعيف ويواجه خطر عدم القدرة على الدفاع عن مصالح الولايات المتحدة الحيوية في أنحاء العالم.

ووفقاً لمؤشر القوة العسكرية السنوي العاشر التابع لـ The Heritage Foundation، قالت الدراسة إن “القوة العسكرية الأمريكية الحالية معرّضة لخطر كبير من عدم القدرة على تلبية متطلبات صراع إقليمي رئيسي واحد، مع الاهتمام أيضاً بأنشطة الوجود والمشاركة المختلفة”، مشيرة إلى أنه لا يوجد أي فرع للجيش الأمريكي قادر على مواجهة صراع كبير.

يأتي هذا في وقت تتعرض السفن الأمريكية في البحر الأحمر لهجمات من قوات صنعاء، حيث اشتبكت معها، خلال الأيام الماضية، أثناء مرافقة بارجتين أمريكيتين سفينتين كانتا متوجهتين إلى الموانئ الإسرائيلية بغرض الحماية من هجمات صنعاء، وأسفر الاشتباك الذي استمر ساعتين- حسب المتحدث الرسمي لقوات صنعاء- عن إصابة إحدى البارجتين الأمريكيتين بصاروخ بحري وصفه العميد يحيى سريع بـ”المناسب”، وفشلت القوات الأمريكية في حماية السفينتين اللتين أجبرتا على العودة وتغيير مسارهما.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً