يمن ايكو
أخبار

وزارة الصناعة بصنعاء تستجيب لبلاغات عن اختلالات سعرية بحملة ميدانية

يمن إيكو| أخبار:

نفذت وزارة الصناعة والتجارة بحكومة صنعاء، اليوم الأربعاء، حملة ميدانية للرقابة والاطلاع على الأوضاع التموينية والسعرية في أسواق أمانة العاصمة.

وتأتي الحملة الميدانية استجابة لبلاغات تلقتها الوزارة بشأن بعض الاختلالات السعرية، حسب تصريح وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران، لوكالة الأنباء سبأ، التي قالت أيضاً إن وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر وجّه بتكثيف الرقابة الميدانية على الأسواق والاستعداد المبكر لقدوم شهر رمضان المبارك.

وأكد قطران أن الأسواق تشهد استقراراً تموينياً وسعرياً كبيراً، وأن الوزارة على اطلاع مستمر على حركة الأسواق من خلال الرقابة اليومية على الأسعار والمخزونات السلعية وحركة الترحيل بما يضمن توفير كافة الاحتياجات للمواطنين على مستوى المحافظات والمديريات.

ودعا وكيل وزارة الصناعة والتجارة كبار المنتجين والمستوردين وتجار الجملة إلى الالتزام بالقوائم السعرية وعدم الانجرار وراء ما وصفها بالشائعات التي تتحدث عن ارتفاعات سعرية جراء الأوضاع الناجمة عن الهجوم الأمريكي البريطاني على اليمن، لافتاً إلى أن الوزارة على تواصل وتنسيق مستمر مع القطاع الخاص.. مشيراً إلى عدم وجود أي مبرر للارتفاعات السعرية، وأن حركة تدفق السلع إلى الأسواق تسير بوتيرة عالية، حسب تعبيره.

وأكد أن الوزارة لن تتساهل مع أي مخالفات سعرية أو محاولات للاحتكار وستتخذ إجراءات رادعة بحق المخالفين.. داعياً المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مخالفة سعرية أو تموينية على الرقم المجاني للوزارة 174.

وخلال الحملة الميدانية تم إغلاق أحد محلات بيع الجملة المخالفة للقوائم السعرية المحددة من الوزارة، بعد رفضه للتنبيهات والتحذيرات السابقة من الوزارة، وفق وكالة الأنباء سبأ.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً