يمن ايكو
أخبار

شاهد| وزير الدفاع البريطاني: لا نريد التورط في اليمن وسنراقب الوضع بحذر شديد

يمن إيكو| أخبار:

كشف وزير الدفاع البريطاني، غرانت شابس، أن الإنفاق الدفاعي لبلاده وصل لأول مرة إلى 50 مليار دولار، مشيراً إلى أن الهجمات السيبرانية على المؤسسات البريطانية تسببت في خسائر بالمليارات.

وقال شابس إن “الخطر النووي في العالم يتزايد ويجب ضمان امتلاكنا قدرات ردع لهذا الخطر، وعلينا أن نعمل على تحديث قواتنا وقدراتنا العسكرية وتعزيز جيشنا لردع أي تهديدات”.

كما كشف وزير الدفاع البريطاني عزم لندن على إنفاق 31 مليار دولار من أجل إنتاج غواصات .حديثة، وتخصيص 200 مليون جنيه إسترليني لتصنيع طائرات مسيرة حديثة.

وبشأن الضربات الجوية التي شاركت فيها بريطانيا الولايات المتحدة على اليمن، قال شابس: “نحن لا نعتزم الذهاب إلى اليمن أو أي شيء من هذا القبيل، ولكن ببساطة نود إرسال رسالة واضحة جداً لا لبس فيها إلى الحوثيين المدعومين من إيران، بأن سلوكهم في البحر الأحمر غير مقبول تماما”.

وأشار إلى أن بريطانيا تعمل على تحديث قواتها وقدراتها العسكرية لردع أي تهديدات، منوهاً بأن لندن “ستنتظر وترى” إمكانية شن مزيد من الضربات ضد الحوثيين، مؤكداً: “سنشاهد ونراقب الوضع الآن بحذر شديد”.

وفي وقت قال وزير الدفاع البريطاني أن قواته وجهت ضربة وصفها بـ”القاصمة” للحوثيين، الأسبوع الماضي، أكد مصدر في القوات البحرية اليمنية، في تصريحات إعلامية، اليوم الإثنين، الاستمرار في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة، حتى يتوقف العدوان والحصار على غزة.

وأضاف المصدر، في تصريحات لوسائل الإعلام، إن الملاحة آمنة في البحرين العربي والأحمر وباب المندب عدا السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة.

من جهته قال رئيس الوفد المفاوض لحكومة صنعاء، محمد عبدالسلام، اليوم الإثنين، إن موقف حكومته لم يتغير بعد الضربات التي قادتها الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن الهجمات ستستمر على السفن المتجهة إلى إسرائيل.

وأضاف عبدالسلام، في تصريحات لوكالة رويترز، رصدها “يمن إيكو”، أن الهجمات على السفن الإسرائيلية أو المتوجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة ستستمر، حيث قال: “‏موقفنا من أحداث فلسطين والعدوان على غزة لم يتغير ولن يتغير لا بعد الضربة ولا بعد التهديدات”، مضيفاً أن “‏الهجمات لمنع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة مستمرة”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً