يمن ايكو
أخبار

خارجية صنعاء توجه دعوة لشركات الشحن البحري

يمن إيكو| أخبار:

أكدت وزارة الخارجية بحكومة صنعاء، أن عمليات القوات البحرية اليمنية مقتصرة على السفن المملوكة لإسرائيل أو المتوجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، داعية شركات الشحن البحري التي تسلك مسار البحر الأحمر إلى استمرار عملياتها بشكل طبيعي، طالما أنها لن تتجه إلى إسرائيل.

وقالت وزارة الخارجية في بيانٍ نشرته وكالة سبأ الرسمية، إن القوات البحرية اليمنية تقتصر عملياتها العسكرية على السفن المملوكة للعدو الإسرائيلي أو تلك المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة، مضيفة أن هذه العمليات مرتبطة بإنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة، ودخول المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والعلاجية والوقود إلى القطاع.

ولفتت وزارة الخارجية إلى أن العدوان الأمريكي – البريطاني الأخير على اليمن لن يغير من موقف صنعاء الثابت، كونه يجسد تطلعات الشعب اليمني وكل أحرار العالم.

وكانت شركة “إن واي كيه” اليابانية العملاقة أعلنت، اليوم، تعليق مرور سفنها عبر البحر الأحمر مؤقتاً، وقالت وكالة رويترز إن هذا يأتي “بعد نصيحة من القوة البحرية المشتركة (حارس الازدهار) التي تقودها الولايات المتحدة، بتجنب المنطقة عقب الضربات الأمريكية البريطانية ضد أهداف لجماعة الحوثي في اليمن”، وهو ما يؤكد تعمد الولايات المتحدة في تحويل مسار شركات الشحن.

في السياق، قال المتحدث باسم حركة “أنصار الله” الحوثيين محمد عبد السلام، إن إعلان بعض شركات الشحن العالمية عن تعليق عملها في البحر الأحمر، يأتي نتيجة ضغوط وتهويلات أمريكية، وليس بسبب وجود مخاطر حقيقية على السفن.

وكتب عبد السلام في تدوينة على منصة “إكس” رصدها موقع “يمن إيكو” قال فيها إن “ما تعلنه عدد من شركات الشحن عن تعليق عملها بدعوى ارتفاع المخاطر في البحر الأحمر هو نتيجة الضغوط والتهويلات الأمريكية، وموقف غير دقيق، ويتماشى فقط مع الدعاية الأمريكية المغرضة، وهناك مئات السفن تعبر مضيق باب المندب بشكل يومي”، مجدداً التأكيد على “أنه لا منع لأي سفينة عدا المرتبطة بالعدو الصهيوني المجرم أو تلك المتجهة إلى موانئه في فلسطين المحتلة”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً