يمن ايكو
أخبار

مواصفات السفينة “زوغرافيا” التي أصيبت اليوم بهجوم صاروخي في البحر الأحمر

يمن إيكو| أخبار:

تحرى موقع “يمن إيكو” عن السفينة “زوغرافيا” ووجهتها، والتي تعرضت لهجوم صاروخي من قبل قوات صنعاء، اليوم الثلاثاء في البحر الأحمر، وهو الهجوم الذي قالت قناة الجزيرة إن قوات صنعاء استهدفت من خلاله سفينة جديدة.

وأشارت المعلومات المتوفرة في موقع “مارين ترافيك” المتخصص بشئون الملاحة عن السفينة “زوغرافيا” أنها عبارة عن ناقلة بضائع سائبة، حمولتها الإجمالية 33036 طنا، ويبلغ طولها 189,99 مترا وعرضها 32,3 متر، وتم بناؤها عام 2010 وتحمل علم مالطا.

ووفق ما ذكرته وكالة رويترز، فإن السفينة “زوغرافيا” التي أصيبت بصاروخ في البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، كانت تتجه إلى إسرائيل، مضيفة أن السفينة أصيبت بأضرار مادية ومن المحتمل أنها ستغير وجهتها.

ونقلت الوكالة عن شركة أمنية ومصدرين بوزارة الشحن اليونانية اليوم الثلاثاء “أن ناقلة بضائع مملوكة لليونان ترفع علم مالطا استُهدفت وأصيبت بصاروخ بينما كانت متجهة شمالا في البحر الأحمر على بعد 76 ميلا بحريا شمال غربي ميناء الصليف اليمني.

وأضافت رويترز- نقلا عن أحد المصادر اليونانية- إن السفينة “زوغرافيا” كانت تبحر من فيتنام إلى إسرائيل وعلى متنها طاقم مكون من 24 فردا، وكانت فارغة من البضائع عندما تعرضت للهجوم.

وبحسب بيان صادر عن قوات صنعاء، مساء اليوم الثلاثاء، استهدفت قواتها البحرية السفينة “زوغرافيا” كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، بعدد من الصواريخ البحرية وصفتها بالمناسبة، وكانت الإصابة مباشرة.

وأشار إلى أن عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية، بما في ذلك الرسائل التحذيرية النارية.

وأكد البيان استمرار قوات صنعاء في “تنفيذ قرار منع الملاحة الإسرائيلية أو المرتبطة بالعدو الإسرائيلي في البحرين الأحمر والعربيِ حتى وقف العدوان ورفع الحصار على الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة”.

كما أكد البيان أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في اتخاذ كافة الإجراءات الدفاعية والهجومية ضمن حق الدفاع المشروع عن اليمنِ العزيزِ وتأكيداً على استمرار التضامن العمليِ مع الشعب الفلسطيني المظلوم”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً