يمن ايكو
أخبار

الحوثي يؤكد أن السفن التجارية الأمريكية ستكون هدفاً لقواته في هذه الحالة

يمن إيكو| خاص:

أكد قائد حركة أنصار الله، عبدالملك الحوثي، أن الرد على أي اعتداء أمريكي لن يكون بمستوى العملية التي نفتها القوات البحرية اليمنية أخيراً، بل بمستوى أكبر من ذلك، مشدداً على أن أي اعتداء أمريكي لن يمر بدون رد أبداً.

وقال الحوثي في خطاب متلفز تابعه “يمن إيكو”، اليوم، “إن أي اعتداء أمريكي لن يبقى أبداً بدون رد”، مؤكداً أن “الرد على أي اعتداء أمريكي لن يكون فقط بمستوى العملية التي نفذت أخيراً بأكثر من 24 طائرة مسيرة وبعدة صواريخ، بل أكبر من ذلك”.

وألمح الحوثي إلى أن السفن التجارية الأمريكية أو التابعة لأي دولة ضمن التحالف البحري الأمريكي ستكون هدفاً لقوات صنعاء في حال التورط في استهداف القوات البحرية اليمنية، وسيكون في مواجهة عسكرية مباشرة مع قوات صنعاء.

وأوضح: “من يريد أن يتورط وأن يعتدي على أبناء شعبنا العزيز وأن يستهدف القوات البحرية فهو يخاطر فعلاً بملاحته وبسفنه التجارية”، مؤكداً: “من يريد أن يعتدي على أبناء شعبنا فهو يخاطر على المستوى العسكري بالدخول في مواجهة سيدفع ثمنها”.

وجدد الحوثي تأكيده أن خطوط الملاحة الدولية آمنة في البحر الأحمر، عدا السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بإسرائيل، حيث قال: “لا مشكلة على الأوروبيين والصين وكل العالم في المرور من البحر الأحمر، المستهدف فقط وبشكل حصري هي السفن المرتبطة بإسرائيل”.
كما نصح دول آسيا وأوروبا والدول العربية بعدم التورط مع الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا في الاعتداء على اليمن وفي مساعيهما لحماية السفن الإسرائيلية وخدمة الاحتلال في استمرار جرائمه على الشعب الفلسطيني.

وفي هذا الشأن قال قائد أنصار الله: “نوجه النصح لكل الدول الآسيوية والأوروبية بألا تورطكم أمريكا، تفرجوا عليها ولتتورط معها بريطانيا”، وتابع: ” أنصح كل الدول العربية والإسلامية ألا تشترك مع الأمريكي في سعيه لحماية السفن الإسرائيلية”، مؤكداً أن “الخاسر هو من يورط نفسه في الاعتداء على شعبنا لخدمة إسرائيل واستمرار الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني”.

الحوثي أشار إلى أن اليمنيين لا يخافون من الولايات المتحدة الأمريكية، ولن يترددوا عن مواجهة أي عدوان أمريكي على اليمن، قائلاً: “لن نتردد إن شاء الله في فعل كل ما نستطيع وسنواجه العدوان الأمريكي”، مضيفاً أن “الشعب اليمني المبارك ليس ممن يخاف من أمريكا، ولا ممن كان سقف موقفه ألا تغضب أمريكا”، مؤكداً: “شعبنا العزيز لا يتهرب من ميدان المواجهة ومع أي عدو مهما كانت إمكاناته وقدراته”.

ونوّه بأن المواجهة المباشرة مع واشنطن أو لندن ستكون مصدر راحة لليمنيين، الذين قال إنهم مستعدون لفعل ما يلزم، حيث أكد: “نحن بحمد الله نرتاح أن تكون المواجهة مباشرة مع الأمريكي والإسرائيلي”، مردفاً: “قدمنا الآلاف من الشهداء ونحن نتصدى لوكلاء أمريكا، والمواجهة المباشرة مع الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي أحب إلينا”.

وتابع بالقول: “نحن مستعدون لفعل ما يلزم وسنقاتل بكل جرأة لأننا نعتمد على الله في موقفنا تجاه العدوان على الشعب الفلسطيني”، مؤكداً: “نحن أكثر عزماً على مواصلة المشوار واستهداف السفن المرتبطة بإسرائيل ولن نتراجع عن ذلك وموقفنا إيماني”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً