يمن ايكو
أخباردولي

250 مليار دولار إجمالي الخسائر التي خلفتها الزلازل والعواصف الرعدية حول العالم في 2023

يمن إيكو| متابعات:

قدّر تقرير لشركة “ميونخ ري” الألمانية لإعادة التأمين، تكلفة الأضرار الناجمة عن العواصف الرعدية في قارتي أمريكا الشمالية وأوروبا، وموجات الزلازل المدمرة في عدة مناطق حول العالم في 2023، بقرابة 250 مليار دولار.

وأوضح التقرير الذي صدر اليوم الثلاثاء، أن حجم الخسائر الاقتصادية جراء الكوارث الطبيعية في 2023 يتماشى تقريباً مع خسائر العام الأسبق، لكن إجمالي الخسائر المؤمنة انخفض إلى 95 مليار دولار من 125 مليار دولار في عام 2022.

وقالت “ميونيخ ري” التي تعد أكبر شركات إعادة التأمين على مستوى العالم، إن بيانات العام الماضي اتسمت بوجود عدد كبير من العواصف الرعدية الإقليمية، والتي دمرت أصولاً بقيمة 66 مليار دولار في أمريكا الشمالية العام الماضي، تتضمن 50 مليار دولار مؤمن عليها.

وبلغت خسائر الأصول جراء العواصف الرعدية في أوروبا 10 مليارات دولار في 2023، منها 8 مليارات دولار مؤمنة، وأشارت الشركة الألمانية إلى أن هذا الكم من الخسائر في القارتين لم يسبق له مثيل.

وذكر التقرير أن عدد الوفيات الناجمة عن الكوارث الطبيعية بلغ 74 ألف حالة العام الماضي، بفارق كبير عن متوسط السنوات الخمس السابقة عند 10 آلاف، وأن الزلازل التي ضربت سوريا وتركيا في فبراير كانت الكوارث الأكثر تدميراً في 2023.

وأضاف أن الخسائر الاقتصادية جراء الزلازل في تركيا وسوريا بلغت نحو 50 مليار دولار، وأدت إلى وفاة 55 ألف شخص وإصابة 100 ألف آخرين وفق الصليب الأحمر البريطاني.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً