يمن ايكو
أخبار

هزة أرضية تضرب شمال غربي محافظة ذمار اليمنية

يمن إيكو|أخبار:

سجلت محطات رصد ودراسات الزلازل والبراكين، اليوم الأربعاء، هزة أرضية خفيفة شمال غربي محافظة ذمار بقوة (3.1) درجة على مقياس ريختر. وفقاً لما أكدته وسائل إعلامية محلية.

وحسب المركز الوطني لرصد ودراسات الزلازل والبراكين، فإن الهزة سجلت في الساعة الثالثة و13 دقيقة فجراً، عند خط طول (44.127) وخط عرض (14.682) على بعد 33 كيلومتراً من محطات الرصد في مدينة ذمار.

وأشار المركز إلى أن الهزة تعد من الهزات الخفيفة التي تحدث بين الحين والآخر، في إطار عملية تفريغ الطاقة الزلزالية، مما يقلل من احتمالية حدوث هزات كبيرة.

يشار إلى أن محافظة ذمار التي تقع ضمن جغرافية النشاط الزلزالي الأهم في اليمن، شهدت في عام 1982م زلزالاً بقوة 6 درجات، ويعد من أكبر الزلازل التي شهدتها شبه الجزيرة العربية في التاريخ الحديث، حيث خلف أكثر من 3000 قتيل وجريح، ودمّر أكثر من 10 آلاف مسكن.

ويطل اليمن على خط دائم الزلازل بحكم قربه من المنطقة الزلزالية النشطة في البحر الأحمر وخليج عدن، حيث يؤكد خبراء هيئة المساحة الجيولوجية التابعة للحكومة اليمنية، أن اليمن تشهد هزات زلزالية شبه يومية، لكنها تظل دون مستوى الإحساس بها، ولا يشعر بها السكان.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً