يمن ايكو
أخبار

دعوات مجتمعية إلى إضراب شامل وعصيان مدني في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية

يمن إيكو| أخبار:

دعت مكونات مجتمعية في محافظة أبين، المواطنين في جميع المحافظات الواقعة في نطاق الحكومة اليمنية إلى التظاهر وإعلان العصيان المدني يوم الخميس الموافق 11 يناير الجاري، لرفض التردي الاقتصادي الحاصل في البلاد، وللتنديد بالفساد وما أسموه “انعدام المسؤولية من قبل السلطات المحلية والحكومية”.

وقالت “المنسقية العامة لأحرار أبين ضد الفساد”، في بيان، إن الإضراب والعصيان المدني سيكون شاملا ويتم فيه إغلاق كافة المحلات التجارية وإيقاف الحركة التجارية كلاً ضمن محافظته وقريته ومديريته، لافتة إلى أن عددا كبيرا من التجار أبدوا قدرا عاليا من المسؤولية والانحياز لحقوق ومطالب المواطنين.

وأوضح بيان المنسقية أن الهدف من الإضراب هو “لرفع صوت الشعب المكلوم الذي سحقه الفقر والغلاء، وطحن عظامه، تجبر أساطين الفساد والبغي والنهب المنظم من اعلى رأس السلطة إلى اسفلها، دون أي وازع من ضمير وأدنى إحساس بالمسؤولية تجاه الرعية وتجاه هذا الوطن الذي تقاذفه المحن المتلاحقة، ووصل اليوم لطريق مسدود ونفق مظلم لا يبدو في اخره نور وضوء” وفق البيان.

وأضاف البيان أنه “بعد نجاح ملتقى أحرار أبين خلال الشهور الأخيرة بإجبار القيادات الأمنية والسياسية لإصدار اوامرها برفع كافة نقاط الميازين والجبايات الظالمة على طول الطريق بابين، فإنه يهيب جميع لتنفيذ المرحلة الثانية من النضال ضد الفساد، ونحو انتزاع الحقوق، وهي الخروج في هبة شعبية هادرة لأجل تخفيض سعر المشتقات النفطية وإعادة سعرها للسعر الحقيقي الخالي من الفساد وتقاسم الأرباح والجبايات، وتوحيد سعر المشتقات بأبين وبباقي المحافظات أسوةً بمحافظة مأرب”.

وأشار البيان إلى أن هناك برنامج موحد ليوم ما أسماه الهبة الشعبية، مشددا على الجميع الالتزام به، ويتمثل البرنامج إلى جانب الإضراب والعصيان مدني الشامل بكل مناطق ابين والمحافظات المجاورة لها، إطلاق مظاهرات ووقفات سلمية في المدن والقرى والمديريات ترفع فيها شعارات بمطالب المواطنين ومظالمهم الموجهة للحكومة، وقطع الطرق الرئيسية بكل المديريات والمدن بشكل كامل امام الشاحنات التجارية وغيرها، ويسمح فقط للمسافرين والعائلات بالمرور دون اعتراض.
ومن برنامج العمل الموحد التي أوردها بيان منسقية أحرار أبين، كتابة وتجهيز شعارات مطبوعة توزع للمارة والأسواق والأماكن العامة والمرافق والمسافرين، يوضح فيها اهداف ومطالب الهبه الشعبية السلمية ومعاناة المواطنين واحتياجاتها التي تتجاهلها السلطة والقيادة.

وأشار البيان إلى أن لدى المنسقية صفحة رسمية وحيدة على منصة “فيسبوك”، وأنها المنبر الوحيد التي ستنطلق منها البيانات والأخبار والمطالب والفعاليات الخاصة بأحرار أبين ضد الفساد والهبة الشعبية السلمية، منوهاً إلى أن المنسقية ليست مسؤولة عن أي بيانات أو دعوات تصدر من غير تلك الصفحة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً