يمن ايكو
أخبار

تفاصيل سقوط شهداء يمنيين في مواجهة مع القوات الأمريكية بالبحر الأحمر وبيان مرتقب لقوات صنعاء

يمن إيكو|خاص:

أعلن مسؤول بوزارة الدفاع في حكومة صنعاء، اليوم الأحد، سقوط شهداء من جنود قوات صنعاء ضمن ما قالت البحرية الأمريكية أنها مواجهة دارت بينها وبين قوات صنعاء جنوب البحر الأحمر.

وكتب نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع في حكومة صنعاء في تدوينة على منصة “إكس” رصدها موقع يمن إيكو: “أنتم السابقون ونحن اللاحقون، شهداء على طريق القدس وفلسطين”.

وبالتزامن نقلت وكالة الأنباء الفرنسية فرانس برس عن مصدرين ملاحيين في الحديدة أن “10 حوثيين قتلوا في القصف الأمريكي على زوارق هاجمت سفينة في البحر الأحمر”.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء يحيى سريع إن “القوات المسلحة ستعلن بيانا هاما خلال الساعات القادمة”.

ونشرت القيادة المركزية الأمريكية بيانا رصده موقع “يمن إيكو” جاء فيه أنه “في 31 ديسمبر، عند الساعة 6:30 صباحًا (بتوقيت صنعاء)، أصدرت سفينة الحاويات ميرسك هانغتشو نداء استغاثة ثانٍ في أقل من 24 ساعة تفيد بتعرضها لهجوم من قبل أربعة قوارب صغيرة تابعة للحوثيين مدعومين من إيران”.

وأضاف البيان أن “القوارب الصغيرة، التي انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، أطلقت النار على طاقم الخدمة وحاملي الأسلحة الصغيرة على سفينة ميرسك هانغتشو، ووصلت إلى مسافة 20 مترًا من السفينة، وحاولت الصعود على متن السفينة”.

وقال إن “فريق الأمن المتعاقد على سفينة ميرسك هانزغو رد بإطلاق النار، فيما استجابت المروحيات الأمريكية من مجموعة حاملة الطائرات أيزنهاور والبارجة غرافلي، لنداء الاستغاثة وأطلقت نداءات شفهية للقوارب الصغيرة” مشيرة إلى أن “القوارب الصغيرة أطلقت النار على المروحيات الأمريكية المزودة بطاقم من الأسلحة، وردت مروحيات البحرية الأمريكية بإطلاق النار دفاعا عن النفس، مما أدى إلى إغراق ثلاثة من القوارب الصغيرة الأربعة، وقتل أفراد الطاقم، وفر القارب الرابع من المنطقة، ولم يلحق أي ضرر بالأفراد أو المعدات الأمريكية”.

وقبل ساعات من هذا البيان كانت القيادة المركزية قد أصدرت بيان آخر رصده “يمن إيكو” جاء فيه أن “البارجة يو إس إس غرافلي، أسقطت صاروخين باليستيين مضادين للسفن أثناء الرد على هجوم الحوثيين على سفينة تجارية”.

وكانت هيئة العمليات البحرية البريطانية أبلغت صباح اليوم عن تعرض سفينة لهجوم بزوارق قبالة الحديدة، وذلك بعد ساعات من الإبلاغ عن انفجار في مقدمة سفينة قبالة الحديدة أيضا.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً