يمن ايكو
أخبار

ماذا قالت جماعة أنصار الله عن التحالف الأمريكي البحري المعلن عنه؟

يمن إيكو| أخبار:

اعتبرت جماعة أنصار اليمنية التحالف البحري الذي أعلنته أمريكا بحجة حماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر تحالفاً لحماية سفن الكيان الإسرائيلي، مؤكدة أن ذلك يعد جزءً لا يتجزأ من العدوان على الشعب الفلسطيني.

وقال بيان صادر عن المكتب السياسي للجماعة اليوم الثلاثاء: “إن التحالف الدولي الذي أعلنته أمريكا بحجة حماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر إنما هو تحالف لحماية الكيان الإسرائيلي وحماية السفن الإسرائيلية وهو جزء لا يتجزأ من العدوان على الشعب الفلسطيني وعلى غزة وعلى الأمة العربية والاسلامية وهو يهدف إلى تشجيع الكيان الصهيوني لمواصلة جرائمه الوحشية بحق الشعب الفلسطيني في غزة”.

وأوضحت جماعة أنصار الله (الحوثيين) في بيانها أن التحالف الأمريكي البحري يتناقض مع القانون الدولي ولا يحمي الملاحة البحرية بل يهددها ويسعى إلى عسكرة البحر الأحمر لصالح الكيان الإسرائيلي، معتبرة ما تقوم به القوات المسلحة اليمنية من اعتراض للسفن الاسرائيلية والسفن المتجهة إلى اسرائيل واجب انساني واخلاقي يهدف إلى فك الحصار الخانق المفروض على غزة.

وأكد البيان أنما تقوم به قوات صنعاء هو الدور الذي كان ينبغي أن تقوم به الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والهيئات والدول التي تتشدق بالدفاع عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين، حسب تعبيره.

وحسب بيان الجماعة، فإن القوات المسلحة اليمنية وهي تنفذ عملياتها ضد العدو الاسرائيلي لا تمثل أي تهديد لأي دولة في العالم، فهي فقط تستهدف سفن العدو الإسرائيلي أو السفن المتجهة إلى موانئه، مؤكداً أن الشعب اليمني ثابت على موقفه المبدئي المساند للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

واختتمت الجماعة بيانها قائلة: وإذ نؤكد ثبات اليمن على موقفه فإننا نأمل من شعوب المنطقة قاطبة ومن شعوب العالم الوقوف إلى جانب إخوتنا الفلسطينيين في غزة، ومساندتها بكل الوسائل الممكنة وإدانة الجرائم الإسرائيلية والتحركات الأمريكية المهددة لأمن المنطقة، حسب وصفه.

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية تشكيل تحالف عسكري بحري لمواجهة عمليات قوات صنعاء في البحرين الأحمر والعربي.

وقال وزير الدفاع الأمريكي في بيان أعلنه من إسرائيل ورصده موقع يمن إيكو: “أُعلن اليوم عن إنشاء عملية حارس الازدهار، وهي مبادرة أمنية جديدة مهمة ومتعددة الجنسيات تحت مظلة القوات البحرية المشتركة وقيادة فرقة العمل 153 التابعة لها، والتي تركز على الأمن في البحر الأحمر”.

وأضاف أن “العملية تشمل المملكة المتحدة والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا، وذلك للتصدي بشكل مشترك للتحديات الأمنية في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن بهدف ضمان حرية الملاحة لكافة الدول وتعزيز الأمن والازدهار الإقليميين”.

وردا على الإعلان الأمريكي، قال رئيس وفد حكومة صنعاء المفاوض والمتحدث باسم حركة أنصار الله محمد عبد السلام في تدوينة رصدها موقع “يمن إيكو” على منصة إكس إن “عمليات اليمن البحرية بهدف مساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان والحصار على غزة، وليست استعراضا للقوة ولا تحديا لأحد، ومن يسعى لتوسيع الصراع فعليه تحمل عواقب أفعاله”.

وأضاف ان “التحالف المشكل أمريكيا هو لحماية إسرائيل وعسكرة للبحر دون أي مسوغ، ولن يوقف اليمن عن مواصلة عملياته المشروعة دعما لغزة، وكما سمحت أمريكا لنفسها أن تساند إسرائيل بتشكيل تحالف وبدون تحالف، فشعوب المنطقة لها كامل المشروعية لمساندة الشعب الفلسطيني، وقد أخذ اليمن على عاتقه أن يقف إلى جانب الحق الفلسطيني ومظلومية غزة الكبيرة”. حسب قوله.

ولاحقا قال عبد السلام في مداخلة على قناة الجزيرة إن ” التحالف الذي أعلنه الأمريكيون من تل أبيب لن يؤثر على عملياتنا في البحر الأحمر” مشيرا إلى أنه “منذ اليوم الأول لبدء عملياتنا في البحر الأحمر تتواجد فرقاطات فرنسية وأمريكية وبريطانية تحاول إسقاط طائراتنا وصواريخنا”.

وأضاف: “أي عمليات مباشرة ضد اليمن ستوسع المعركة وتجعلها حربا إقليمية ودولية لا يتوقعون آثارها الكارثية” في إشارة إلى تداعيات القيام بعمل عسكري دولي ضد اليمن وضد قوات صنعاء.

وقال: “عملياتنا مستمرة حتى تدخل المساعدات إلى شمال وجنوب قطاع غزة بشكل كافٍ وحتى نتأكد من هذا الأمر من أبناء فلسطين” مضيفا أنه “لن يتم السماح لأي شركة ملاحة بالمرور عبر البحر الأحمر إلى كيان العدو وقطاع غزة محاصر” وأن “السفن التي تعود ملكيتها كليا أو جزئيا إلى كيان العدو سيستمر استهدافها حتى نهاية العدوان، وكذلك عمليات القوة الصاروخية والطيران المسير”.

وأكد أن ” العمليات البحرية ستسمر على قدم وساق، وربما لا تمر 12 ساعة دون أن تكون هناك عملية ضد سفن العدو” مضيفاً: “إذا لم تدخل المساعدات إلى غزة ولم يتوقف العدوان والحصار عنها فعملياتنا مستمرة وقد تصبح بوتيرة أعلى وبكل الوسائل الممكنة”.

ولفت إلى أن “هناك تواصل مع الولايات المتحدة عبر الإخوة في سلطنة عمان ونحن أكدنا أن عملياتنا هي من أجل إدخال الغذاء والدواء إلى غزة”. مؤكداً في تصريحات لموقع الميادين نت، أن التحالف البحري تجمع ضعيف في الواقع وهو ميت قبل أن يولد.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً