يمن ايكو
أخبار

توتر مسلح بمحيط منشأة صافر النفطية في مأرب

يمن إيكو| أخبار:

تجمع العشرات من مسلحي القبائل في محيط منشأة صافر بمحافظة مأرب، اليوم الإثنين، للتعبير عن احتجاجهم على قرار مرتقب للسلطات برفع أسعار الوقود في المحافظة.

وذكرت مصادر محلية، أن مسلحي القبائل ينوون منع خروج أي مقطورات وقود من المقرر بيعها بالتسعيرة الجديدة.
وعززت القوات الأمنية المكلفة بحماية المنشأة انتشارها في محيط محطة صافر النفطية، على ضوء حالة التوتر الشديدة التي تشهدها المنطقة.

يشار إلى أن محافظة مارب النفطية، تشهد منذ أسابيع أزمات متكررة في الوقود، زادت وتيرتها الأيام الماضية، على خلفية توقف إنتاج البنزين المحلي بسبب صيانة مصافي مارب اعتباراً من تاريخ 28 نوفمبر والتي تستمر لمدة 25 يوماً تقريباً.

وأكدت مصادر محلية وجود طوابير طويلة من السيارات تمتد لعدة كيلومترات أمام محطات الوقود في المحافظة، مع ظهور السوق السوداء بشكل كبير، والتي تُباع فيها صفيحة البنزين، عبوة 20 لتراً بـ 30 ألف ريال.

وسبق أن أعلنت شركة النفط فرع مارب أنها ستقوم بتغطية السوق المحلية من مادة البنزين المحسن C5 بسعر 20,600 ريال للصفيحة عبوة 20 لتراً، خلال فترة توقف إنتاج البنزين المحلي بسبب صيانة مصافي مارب، بدلا عن البنزين المحلي الذي يبلغ سعره 3,500 ريال للصفيحة 20 لتراً، وبدأ البيع بالسعر الجديد في محطات المحافظة منذ الـ 30 من نوفمبر الماضي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً