يمن ايكو
أخباردولي

وصف بالاستخفاف: إسرائيل تقدم عرضا لتزويد غزّة بـ300 لتر من الوقود!

يمن إيكو| أخبار:

قدمت إسرائيل، اليوم الأحد، عرضاً بتزويد أحد مستشفيات غزة بـ300 لتر فقط من الوقود الأمر الذي اعتبرته الحكومة في قطاع غزة بأنه استخفاف، خصوصاً أن الاحتلال يمنع بشكل علني دخول الوقود إلى القطاع بشكل كامل منذ بداية الحرب قبل أكثر من شهر.

وفي الوقت الذي تمنع إسرائيل منذ أكثر من شهر دخول الوقود بشكل كامل عن قطاع غزة الذي يشهد كارثة إنسانية وصحية غير مسبوقة عالمياً جراء حجم الضحايا والجرحى الذي وصل إلى أكثر من 10 آلاف شهيد وعشرات آلاف الجرحى، قال المتحدث العسكري الإسرائيلي دانيال هاغاري “اقترحنا تقديم ٣٠٠ لتر من الوقود لمستشفى الشفاء لكن حماس منعت أخذها” بحسب قوله.

وكانت قناة الجزيرة أجرت اتصالاً هاتفياً، اليوم، بوكيل وزارة الصحة بغزة، وأحد الأطباء العاملين في مستشفى الشفاء، تحدث فيه عن حجم المأساة الإنسانية التي تسبب فيها القصف الإسرائيلي للمستشفى، والتي وصلت حد عجز الطواقم الطبية عن دفن جثامين القتلى.
كما نقلت القناة عن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أن مستشفيات القطاع ستفقد عدداً كبيراً من مرضاها في أقسام العناية المركزة وكذلك الأطفال الرضع، بسبب نفاد الوقود، وهو السبب نفسه الذي خرج على إثره عدد من المستشفيات عن الخدمة، حسب مدير الإسعاف والطوارئ والهلال الأحمر الفلسطيني الذي قال إن 7 سيارات إسعاف فقط في القطاع لا تزال تعمل، جراء استهداف الاحتلال الطواقم ونفاد الوقود في غزة.

وفيما طالب مدير المستشفيات ومكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة بإدخال الوقود إلى مستشفيات القطاع بسرعة، أكد وكيل وزارة الصحة في غزة أن الأمل الوحيد لإنقاذ الجرحى هو إدخال الوقود أو إجلاؤهم “ولا يوجد أمامنا حل آخر”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً