يمن ايكو
أخبار

شاهد| قصة اللاعب الهولندي ونجم ماينز الألماني الذي تخلّى عن الملايين من أجل غزّة!

أعلن نادي ماينز الألماني إنهاء عقد مهاجمه الهولندي ذو الأصول المغربية، أنور الغازي، على خلفية تضامنه مع أطفال فلسطين جراء القصف الإسرائيلي العشوائي على قطاع غزة.

وقال النادي يوم الجمعة الماضي في بيان رصده موقع “يمن إيكو” إن “الفريق أنهى عقد مهاجمه أنور الغازي بأثر فوري، واتخذ النادي هذا الإجراء رداً على التعليقات والمشاركات التي نشرها اللاعب على منصات التواصل الاجتماعي”.
ورداً على إعلان النادي فسخ عقده، قال اللاعب في منشور على صفحته، إنه سيقف “إلى جانب الحق، حتى لو كان ذلك يعني الوقوف بمفرده” مضيفاً: “خسارة مصدر رزقي لا شيء بالمقارنة مع الجحيم الذي أطلق العنان له على الأبرياء والضعفاء في غزة” وأرفق منشوره بهاشتاغ #أوقفوا_القتل.

ولاقى رد اللاعب آلاف الإشادات في مواقع التواصل الاجتماعي التي أظهرت تضامنها مع “موقفه المشرف تجاه القضية الفلسطينية” واصفة إياه بالتاريخي، إضافة لشنها هجوماً على النادي الألماني الذي وصف موقفه “بالمخزي” حسب ناشطين
وعبر معلق قناة، بي ان سبورت، الرياضية، خليل البلوشي، عن تضامنه مع اللاعب أنور الغازي، في منشور رصده يمن إيكو قال فيه: “موقف مشرف من لاعبنا المغربي أنور الغازي في دعم القضية الفلسطينية ومطالبته إيقاف المجازر التي يتعرض لها الأبرياء”.

كما قال المعلق الجزائري الشهير، حفيظ دراجي، أن اللاعب أنور الغازي “رجل في زمن قل فيه الرجال” وأضاف: ” من ترك شيئًا لله عوّضه خيراً منه”.

وكان المهاجم صاحب الأصول المغربية أعلن تضامنه مع أطفال غزة بعدة منشورات على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد بدء إسرائيل حربها على قطاع غزة، مطالباً بوقف “المجازر” التي ترتكبها إسرائيل بحق أهالي القطاع، وهو ما رد عليه النادي بتوجيه إنذار للاعب صاحب ال 28 عاماً مع إبعاده عن تدريبات الفريق.

وقال النادي، نهاية الشهر الماضي، في بيان على موقعه الرسمي رصده “يمن إيكو” إنه “سيمنح لاعبه أنور الغازي فرصة لإعادة التأهيل والعودة للتدريبات والمباريات أيضاً في أقرب وقت، بعد أسبوعين من إيقافه بسبب نشره منشوراً على وسائل التواصل الاجتماعي علق فيه على الصراع في الشرق الأوسط بطريقة لا تطاق بالنسبة للنادي” حسب وصف النادي.

وأضاف بيان النادي أن اللاعب خلال عدة اجتماعات عبر عن “أسفه” من منشوراته التي تضامن فيها مع أطفال فلسطين، مشيراً إلى أن “اللاعب قام بحذف المنشورات من تلقاء نفسه”.

وعلق اللاعب على بيان النادي أن تضامنه المنشور في 27 أكتوبر 2023 هو الوحيد على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وأضاف أن “أي بيانات أو تعليقات أو اعتذارات أخرى منسوبة لي على خلاف ذلك ليست صحيحة من الناحية الواقعية ولم أصرح بها ” موضحاً أن موقفه “لا يزال هو نفسه كما كان عندما بدأ هذا”.

واكد “لست نادماً على موقفي ولا أنأى بنفسي عما قلته وأقف اليوم ودائماً حتى آخر نفس لي نصرة للإنسانية والمظلومين ويجب علينا أن ندعو إلى وضع حد للقتل في غزة الآن!”.

وبعد ذلك أعلن النادي إنهاء عقد اللاعب أنور غازي الذي انضم إلى نادي ماينز الألماني خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية بعقد يمتد حتى 2025 وبراتب سنوي يبلغ 1.5 مليون جنيه إسترليني.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً