يمن ايكو
أخبار

إعلان من الجيش الإسرائيلي: تعرّضت قواتنا في غزّة لشيء لم يسبق له مثيل!

يمن إيكو | أخبار:

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، إن ما يواجهه في غزة لا يشبه أي شيء جرى من قبل، وذلك وسط تأكيدات مستمرة لمسؤولين إسرائيليين على قساوة الخسائر التي يتكبدها جنودهم خلال المواجهات.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري، في تصريحات تابعها موقع “يمن إيكو”: “إننا نجري تحقيقات عملياتية ونتعلم ونحسن وضعنا في خضم الحرب وهناك بعض الأحداث التي لم نتوصل فيها إلى الحقيقة كاملة. نحن نتحدث عن قتال مركب من مسافات قصيرة وجها إلى جه مع المخربين، وتحدثت سابقا عن قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع والوسائل القتالية المستخدمة ضد قواتنا” بحسب تعبيره.

وأضاف: “نتحدث عن حدث صعب جدا والجنود قد دفعوا حياتهم، ونحن نستخلص العبر خلال الحرب وهذا لا يشبه أمورا أخرى جرت في الماضي”.

ووصل إجمالي ما اعترف به الجيش الإسرائيلي ووسائل الإعلام العبرية من الجنود القتلى إلى 20 قتيلا منذ الثلاثاء الماضي.

وأكد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أن عدد الجنود والضباط الإسرائيليين الذين قتلوا منذ 7 أكتوبر ارتفع إلى 332، فيما ارتفع عدد “المخطوفين” بحسب تعبيره إلى 242.

وفي وقت لاحق، قال عضو حكومة الطوارئ الإسرائيلية ووزير الدفاع السابق، بيني غانتس في تصريحات رصدها موقع “يمن إيكو” إن “الصور القادمة من المعركة مؤلمة ودموعنا تتساقط عند رؤية جنود جفعات (وحدة عسكرية إسرائيلية تقاتل في غزة) يسقطون”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد بثت في وقت سابق مقطع فيديو يظهر أعضاء “الكنيست” وهم يبكون بعد انتهاء جلسة مغلقة مع الجيش.

وأضاف غانتس: “نمر بأوقات صعبة وسنشهد المزيد منها وهدفنا تغيير الواقع في غزة من أساسه”.

وقال وزير المالية الإسرائيلي في تصريح رصده “يمن إيكو” أيضا، اليوم: “نواجه خسائر مالية لم يسبق لها مثيل”.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، قال يوم الأربعاء في تصريحات رصدها موقع “يمن إيكو” إن قواته “تدفع الثمن كما يحدث في أي قتال” وإن “مقتل جنود الجيش الإسرائيلي في المعارك ضد حماس في غزة ضربة قاسية ومؤلمة” مضيفا أن “الإنجازات الكبيرة التي حققها القتال العنيف في غزة تفرض ثمنا باهضا للأسف”.

وقال نتنياهو في وقت سابق إن “المعركة طويلة وهناك خسائر مؤلمة”.

ونفذت فصائل المقاومة خلال الساعات الماضية عدة عمليات استهدفت القوات الإسرائيلة المتوغلة، بينها عملية نوعية بثتها كتائب القسام وتظهر لحظة خروج مقاتلين من أحد الأنفاق، شرق حي الزيتون بقطاع غزة، والذين أطلقوا قذائف مضادة للدروع تمكنت من تدمير عدة آليات إسرائيلية في عملية فاجأت جنود الاحتلال الإسرائيلي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً