يمن ايكو
أخبار

ارتفاع قياسي لإنتاج شركة “تويوتا” العالمي خلال ستة أشهر

يمن إيكو| أخبار:

أكدت شركة “تويوتا موتورز” اليابانية ارتفاع مبيعاتها العالمية بنسبة 8.3% في الفترة الممتدة من أبريل إلى سبتمبر مقارنةً بالفترة ذاتها من العام السابق لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 5.6 مليون سيارة، وفق ما أكدته وكالة بلومبرج.

وحسب بلومبرج ارتفع الإنتاج العالمي للشركة خلال النصف الأول من السنة المالية (تنتهي السنة المالية اليابانية في مارس 2024)، بنسبة 10% ليسجل مستوىً قياسيً بلغ 5.7 مليون سيارة.

وارتفعت مبيعات سيارات “تويوتا”- أكبر شركة عالمية لصناعة السيارات من حيث المبيعات- بنسبة 22% في أفريقيا، وهي الأعلى بين جميع المناطق، و17% في الشرق الأوسط، و9.4% في أميركا الشمالية و7% في أوروبا، فيما ارتفعت مبيعاتها في الصين بأقل من 1%، حيث تحول مشترو السيارات إلى السيارات الكهربائية.

وقفزت مبيعات شركة صناعة السيارات بنسبة 34% في اليابان، مع تراجع أزمة أشباه الموصلات، وباعت تويوتا 1.8 مليون سيارة كهربائية خلال الأشهر الستة، أي بزيادة 38% عن العام السابق.

وبالنسبة لشهر سبتمبر وحده، ارتفع إنتاج تويوتا العالمي بنسبة 11.6% خلال سبتمبر إلى 921.3 ألف سيارة، فيما ارتفع الإنتاج المحلي خلال الشهر نفسه بنسبة 12.8%عن العام السابق، مما عوض انخفاضا بنسبة 3.6% في الإنتاج الخارجي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً