يمن ايكو
أخباردولي

رسالة من الكونجرس الأمريكي لجوجل ومنصات فيسبوك وإكس وتيك توك

يمن إيكو| أخبار:

قال مشرعون جمهوريون بلجنة التجارة في مجلس الشيوخ الأمريكي (الغرفة العليا في الكونغرس) إنهم بعثوا برسالة يوم الجمعة إلى شركات ميتا بلاتفورمز وجوجل وتيك توك وإكس، المعروفة سابقا باسم تويتر، للحصول على معلومات عن سياساتها المتعلقة بالإشراف على المحتوى بخصوص الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وبحسب وكالة رويترز، أضاف المشرعون الجمهوريون أنهم طلبوا من شركات التكنولوجيا “الالتزام بالحفاظ الكامل على التاريخ الوثائقي للفظائع التي ترتكبها حماس”.

وكانت شركة “ميتا بلاتفورمز” المالكة لمنصة فيسبوك، أعلنت الأربعاء الماضي، أنها فرضت قيودا جديدة على مشاركات مستخدمي المنصة، فيما يتعلق بالصراع بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية.

وقالت وكالة “رويترز” إن الشركة فرضت تدابير مؤقتة للحد من “التعليقات المحتمل أنها غير مرحب بها أو غير مرغوب فيها” على منشورات متعلقة بالصراع بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

ونقلت الوكالة عن تدوينة لشركة “ميتا” جاء فيها أنه “سيتم تغيير الإعدادات الافتراضية لمن بوسعهم التعليق على منشورات فيسبوك العامة الجديدة التي ينشرها مستخدمون (في المنطقة) ليقتصر على أصدقائهم ومتابعيهم فقط”
لكن متحدث باسم ميتا رفض تحديد كيفية تعريف ميتا للمنطقة، بحسب رويترز.

وذكرت الشركة أن “المستخدمين بوسعهم تغيير تلك الإعدادات في أي وقت”.

وأضافت الشركة أنها ستلغي إمكانية رؤية أول تعليق أو تعليقين على المنشورات في أثناء تصفح فيسبوك.

وشكا الكثير من مستخدمي منصة فيسبوك خلال الأيام الماضية من “قمع” محتواهم الداعم لفلسطين أو المتضامن مع سكان قطاع غزة.

وتعتبر معايير المنصة حركة حماس “منظمة خطرة” وتحظر المحتوى الذي يشيد بها.

نقلا عن رويترز

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً