يمن ايكو
أخبار

عدن: خروج أكثر من 75 ميجا وات من أصل 320 ميجا وات

يمن إيكو| أخبار

أكدت مؤسسة كهرباء عدن، اليوم الإثنين، إن عدم توفر الوقود بكميات تضمن تشغيل المحطات بكامل قدرتها التوليدية أدى لارتفاع ساعات انقطاع التيار الكهربائي في المدينة جراء انخفاض التوليد، حيث تُقدر الطاقة الخارجة عن الخدمة بسبب عدم توفر الوقود أكثر من 75 ميجا وات.

وأوضح المكتب الإعلامي للمؤسسة، في منشور على “فيسبوك”، أن تعثر انتظام تزويد المحطات بالوقود، خاصة مع ارتفاع الأحمال ووصولها إلى قرابة 650 ميجا وات، انعكس سلباً على زيادة عدد ساعات الانطفاء مقابل عدد ساعات الإنارة، مشيراً إلى خروج أكثر من 75 ميجا وات عن الخدمة من أصل طاقة التوليد المتاحة والبالغة 320 ميجا وات.

وفي السياق نقلت صحيفة “عدن الغد” عن مصادر عاملة في مؤسسة كهرباء عدن قولها إنه تم تزويد عدداً من محطات التوليد في المدينة بوقود مغشوش جديد، أسوأ من الوقود المغشوش السابق الذي تم استخدامه في تلك المحطات لأكثر من شهر.

وكان عدد من التجار قاموا، مطلع يوليو المنصرم، بتزويد محطات التوليد في عدد من مديريات عدن بكميات من الديزل كسلفة لمؤسسة الكهرباء، التي أكدت أن الكميات هي عبارة عن وقود مغشوش، لم يتم إخضاعها للمعايير الفنية، ما تسبب بحدوث أضرار في محطات التوليد وخروجها عن الخدمة.

ويرى مراقبون أن عدم ذكر مؤسسة كهرباء عدن للشحنة الجديدة يشير إلى احتمال وقوف مسؤولين في الحكومة وراء عمليات تزويد محطات الكهرباء بوقود مغشوش للمرة الثانية في أقل من شهرين.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً