يمن ايكو
أخبار

بعد عام من الهدنة.. صنعاء تتهم التحالف بالمماطلة واستمرار الحصار ورفض صرف المرتبات

خاص- يمن إيكو

اتهمت حكومة صنعاء التحالف وحكومة الرئاسي الموالية له بالمماطلة في رفع الحصار ورفض صرف المرتبات، رغم مرور عام كامل على الهدنة التي أعلنت في الثاني من إبريل الماضي.

وأكد رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام– في تغريدة على تويتر- أن دول التحالف -عوضاً عن السلام- أبقت على حالة الحرب بالمماطلة واستمرار الحصار ورفض صرف المرتبات وغيرها من الخطوات اللازمة لإحلال أي سلام.

وقال محمد عبدالسلام: “مع مرور عام على الهدنة وما تلاها من تهدئة نكون أمام فترة زمنية كافية لتظهر جدية دول التحالف حول السلام”.. في إشارة إلى ضرورة المضي قدماً في الاستجابة لاستحقاقات الشعب اليمني برفع الحصار كلياً عن الميناء والمطار.

يذكر أن الهدنة الأممية التي أُعلنت في اليمن في الـ2 من إبريل 2022م لم تنفذ بنودها كاملة، إذ أفضت فقط إلى وقف غير كامل لإطلاق النار ورفع جزئي للحصار المفروض على ميناء الحديدة، والسماح لعدد محدود من الرحلات التجارية إلى وجهات محددة بين مطارات: صنعاء الدولي، عمّان والقاهرة ( لم تتم إلا رحلة واحدة)، فيما تعثرت بقية بنودها، الأمر الذي حال دون انعكاس أثرها على الوضع الاقتصادي والإنساني في البلاد التي تعيش بفعل 8 سنوات من الحرب والحصار أسوأ كارثة إنسانية، بحسب تقارير الأمم المتحدة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً