يمن ايكو
أخبار

منظمة الأغذية والزراعة “فاو” تؤكد حاجتها لمزيد من التمويل لتنفيذ خطتها الإنسانية في اليمن

خاص- يمن إيكو

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “فاو” أنها تحتاج لأكثر من 70 مليون دولار لتنفيذ أنشطتها، ومواجهة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال العام الحالي، حيث يواجه الملايين الجوع في ظل استمرار الصراع للعام التاسع على التوالي.

وأوضحت المنظمة أن تنفيذ خطتها للاستجابة الإنسانية في اليمن للعام 2023 تتطلب تمويلاً يبلغ 71 مليون دولار لتقديم مساعدات زراعية إنسانية يستفيد منها 2.67 مليون شخص.

يأتي ذلك بعد إخفاق مؤتمر المانحين في تقديم الدعم المطلوب لليمن هذا العام، حيث أعلنت الأمم المتحدة، أواخر فبراير المنصرم، أن إجمالي ما تم جمعه لم يتجاوز 1.2 مليار دولار، في حين كانت تطمح إلى جمع 4.3 مليار دولار، لتنفيذ خططها الإنسانية في اليمن للعام الحالي.

وتؤكد تقارير دولية بشكل متواصل أن المساعدات الخارجية لا تكفي لمعالجة الأزمة الإنسانية والاقتصادية في اليمن، ما يحتم ضرورة البحث عن حلول أكثر فاعلية.

ويرى مراقبون أن المعالجة الحقيقية لأزمات اليمن الإنسانية والاقتصادية هو إنهاء الحرب وتحقيق السلام، في المقام الأول، ومن ثم توجيه أي دعم إلى تنفيذ الأنشطة الاقتصادية والمشاريع التنموية التي يمكن أن تساهم في انتشال البلاد من حالة الانهيار.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً