يمن ايكو
أخبارتقارير

ثالث بنك يعلن إفلاسه.. شبح الانهيار يخيم على مؤسسات مالية أمريكية

خاص- يمن إيكو

انتشرت عدوى الإفلاس بين البنوك الأمريكية، لتكتسح ثلاثة من أكبر البنوك في غضون أسبوع، وسط توقعات بتفاقم تداعيات الإفلاس لتمتد إلى مؤسسات مالية أمريكية أخرى.

وأعلنت إدارة الخدمات المالية في ولاية نيويورك الأمريكية، فجر الإثنين، استحواذها على بنك Signature، ونقلت وصايته إلى المؤسسة الاتحادية للتأمين على الودائع.

وأغلق «سيجنتشر بنك» أبوابه، اليوم الإثنين، وهو أحد أكبر وجهتين في الولايات المتحدة لشركات التشفير، من قبل المنظمين في نيويورك، بحسب ما أعلنته وزارة الخزانة والاحتياطي الفيدرالي والمؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع في بيان مشترك. ويُعد ثالث بنك كبير أمريكي يتعرض للانهيار في غضون أسبوع، بعد بنكي سيلكون فالي وسيلفرجيت.

و “سيجنتشر بنك” هو واحد من بنكين تم استخدامهما على نطاق واسع في العملات المشفرة بعد بنك سيلفر جيت، الذي انهار في 8 مارس الجاري.

وجاء في بيان صادر عن إدارة الخدمات المالية في ولاية نيويورك، أن ودائع المصرف بلغت حتى نهاية ديسمبر الماضي 88.6 مليار دولار، وأصوله تتجاوز 110 مليارات دولار.

وكان بنك “ “SVBأغلق، الجمعة، بطلب من الجهات الرقابية في كاليفورنيا، بعد تعرضه لأزمة سيولة وعجز عن سداد فوائد الودائع، دفعت به إلى بيع محفظة استثمارية وطرح أسهم في محاولة لتوفير الأموال.

وتعيش الأسواق العالمية، منذ الجمعة، صدمة من غلق مصرف”SVB” ، فيما أعلنت بنوك مركزية عن درجة انكشافها على البنك المتخصص في إقراض الشركات التكنولوجية الحيوية في وادي السيليكون.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً