يمن ايكو
أخبار

صنعاء: مجلس النواب يقر عدداً من التوصيات بشأن الموارد العامة وأسعار السلع

خاص- يمن إيكو

أقر مجلس النواب بصنعاء، اليوم الثلاثاء، إلزام الحكومة بعدد من التوصيات المتعلقة بالموارد العامة للدولة، والتي تأتي في إطار جلساته المتواصلة لمناقشة أسعار السلع والمواد الغذائية.

ووفق وكالة سبأ بصنعاء، فإن المجلس ألزم وزارة المالية واللجنة الاقتصادية العليا بالبت في مشكلة فـارق العملة وتحويلها من مناطق حكومة الرئاسي إلى مناطق حكومة صنعاء بقيمة الرسم المضاف على الهاتف المحمول المحصل في تلك المناطق، ومخاطبة البنك المركزي اليمني لقبول الشيكات الصادرة بنظام المقاصة من هذه المبالغ.

كما ألزم المجلس الحكومة بالبـت في مشروع القرار المقـدم مـن وزارة الإدارة المحليـة بشأن تفعيل الرسوم على المشتقات النفطية، وحل مديونية السلطة المحلية لدى الصناديق والخطوط الجوية اليمنية من أعوام سابقة.

وفيما يخص الأسعار والمواد الغذائية، جدد المجلس تأكيده على الجهات المعنية ضرورة الالتزام بتحديد أسعار السلع الأساسية والغذائية، وتعزيز الدور الرقابي على الأسواق وضبط المخالفين، ومصادرة السلع منتهية الصلاحية من الأسواق، والتأكد من سلامة تخزينها؛ لحماية المستهلكين، والعمل على مكافحة التهريب، بما يضمن عدم الإضرار باقتصاد البلاد.

وكلَّف المجلس لجنة التجارة والصناعة التابعة له مع وزارة الصناعة والمعنيين في الجهات ذات العلاقة، بالنزول الميداني للتأكد من مدى التزام المستوردين وتجار الجملة والتجزئة بتطبيق اللائحة المحددة لأسعار المواد الغذائية ورفع تقرير له بشأن ذلك.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً