يمن ايكو
أخبار

واشنطن: الموازنة الأميركية تسجل عجزاً بـ38.7 مليار دولار في يناير 2023م

خاص – يمن إيكو

أكد مصادر مالية في واشنطن أن الموازنة الأمريكية سجلت عجزاً مالياً بلغت قيمته الشهرية 38.7 مليار دولار في شهر يناير 2023، مقابل فائض 118.6 مليار دولار في الشهر المماثل من 2022.

وذكرت بيانات الموازنة الفيدرالية في الولايات المتحدة الأميركية، أن العجز جاء نتيجة هبوط الإيرادات وارتفاع الإنفاق العام إلى 486 مليار دولار في يناير الماضي، مقارنة بـ 346.3 مليار دولار في الشهر المماثل من 2022، فيما بلغت الإيرادات الفيدرالية نحو 447.2 مليار دولار في الشهر الماضي، بهبوط 4% على أساس سنوي.

واتسعت المخاوف في الأوساط التجارية في أمريكيا من ما يخطط له المسؤولون من إقرار الزيادات الضريبية المقترحة على الشركات والأثرياء الأميركيين، تشمل رفع معدلات الضرائب على الأغنياء، لتضييق الفجوة بين ما تأخذه الحكومة وما تنفقه.

وتصطدم خطط البيت الأبيض الرامية لخفض عجز الموازنة محور ميزانيتها لعام 2024، بتحديات تسارع مؤشر الدين العام وسط عجز كبير عن سداد سقوفه السابقة، كما يسعى البيت الأبيض إلى الحصول على ميزة تكتيكية في مواجهته الوشيكة مع الجمهوريين في الكونغرس بشأن سقف الدين، ويريد اختبار التزام الجمهوريين بخفض العجز السنوي خلال العقد المقبل، وفق موقع “أكسيوس”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً