يمن ايكو
أخبار

واشنطن: حالات الإفلاس تقفز لمستوى قياسي في أغسطس

يمن إيكو| أخبار:

أكدت شركة إفلاس إيبيك Epiq Bankruptcy”” الأمريكية، زيادة حالات إفلاس المستهلكين بشكل مطرد خلال شهر أغسطس المنصرم، للشهر الثالث عشر على التوالي، الذي تسجل فيه حالات الإفلاس ارتفاعاً على أساس سنوي.

وحسب الشركة المتخصصة في بيانات الإفلاس، تقدم الأميركيون بأكثر من 39 ألف طلب إفلاس الشهر الماضي، بزيادة قدرها 18% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، ورفع أكثر من 41.600 طلب إفلاس جديد الشهر الماضي، بما في ذلك الشركات التي أعلنت إفلاسها من أجل إدارة ديونها.

وتعمقت حالات الإفلاس خلال الوباء، ويقول الخبراء إن الأمر عادة ما يستغرق عدة سنوات من المعاناة مع الديون أو حدث خطير في حياة الأفراد- مثل الإخلاء المحتمل أو المشكلات الطبية- حتى يتمكن العديد من المستهلكين من تقديم طلب الإفلاس.

ووفقاً لإيمي كواكينبوس، المديرة التنفيذية لمعهد الإفلاس الأميركي، يرجع سبب صعود حالات الإفلاس إلى الضغوط المتزايدة الناجمة عن ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم.

وبلغت حالات التخلف في سداد بطاقات الائتمان في المراحل المبكرة، أعلى معدل لها منذ أوائل عام 2012، وفقاً لبيانات بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، الذي أكد أن تأخر سداد قروض السيارات وصل إلى أعلى مستوى له منذ خمس سنوات، وحالات “تأخر سداد” تعني أن يتخلف المقترض عن سداد فاتورة بطاقة الائتمان الخاصة به لمدة 30 يوماً على الأقل.

المصدر: إرم الاقتصادية، بتصرف

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً