يمن ايكو
أخبار

نقابة البلديات وصناديق النظافة بعدن تطالب “الرئاسي” بالتراجع عن رفع الدولار الجمركي

خاص – يمن إيكو

طالبت نقابة عمال البلديات وصناديق النظافة في عدن، حكومة “المجلس الرئاسي” الموالية للتحالف، بالتراجع عن قرار رفع سعر الدولار الجمركي لتفادي تداعياته السلبية على معيشة المواطنين.

وأصدرت النقابة، الثلاثاء، بياناً موجهاً إلى رئيس “مجلس القيادة الرئاسي” الموالي للتحالف وأعضائه، تضمن عدة نقاط أولها مطالبة حكومة المجلس “بالتراجع عن تنفيذ قرار المجلس الاقتصادي فيما يتعلق برفع التعرفة الجمركية والدولار الجمركي”.

وطالب البيان حكومة “الرئاسي” بتوريد كافة الإيرادات بالعملة الصعبة إلى “خزينة الدولة” أولاً بأول لمعالجة سعر صرف العملة المحلية.

كما طالبت النقابة بـ”تحريك هيكل الأجور والمرتبات إلى مستوى يجاري تحركات وارتفاع الأسعار”، إلى جانب تسوية أوضاع المتقاعدين.

وحذر البيان حكومة “الرئاسي” من تجاهل وتهميش الحركة النقابية وعدم إشراكها في “أي قرارات تمس المواطن”.

يأتي ذلك في سياق رفض واسع ومستمر لقرار رفع سعر الدولار الجمركي الذي اتخذته حكومة “الرئاسي”، والذي يهدد برفع أسعار السلع والبضائع، ومضاعفة معاناة المواطنين في البلد الذي يشهد أسوأ أزمة إنسانية على مستوى العالم.

وكانت مصادر إعلامية كشفت في وقت سابق أن حكومة “الرئاسي” متمسكة بقرار رفع الدولار الجمركي، ومصرة على تنفيذه، برغم كل الأصوات الرافضة والتحذيرات المستمرة من تداعياته.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً