يمن ايكو
أخبار

محافظة ريمة تنجح في زراعة الكركم (الهرد البلدي) بعد نجاح زراعة الزنجبيل

خاص – يمن إيكو

دشن مزارعو منطقة بني الحرازي في مديرية الجعفرية بمحافظة ريمة حصاد الكركم (الهرد البلدي).. على طريق النهضة الزراعية التجريبية لتنويع المحاصيل النادرة والجديدة على طبيعة المحافظة الجبلية والخصبة في آنٍ واحد.

وأكدت مصادر محلية في مديرية الجعفرية أن قيادة السلطة المحلية بالتعاون مع مكتب الزراعة والري في المحافظة، قاموا بتوزيع وغرس عشرة آلاف شتلة من الكركم على المزارعين.

وأوضحت المصادر أن توزيع البذور للمزارعين جاء بعد تجارب فردية ناجحة لزراعة محصول الكركم في المديرية، في إطار محاولاتهم لتوسيع الرقعة الزراعية أرضاً ومحاصيل زراعية.

ويسعى مكتب وزارة الزراعية والري في محافظة ريمة لتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة هذا المحصول النقدي الهام الذي سيعمل على التخفيف من فاتورة الاستيراد الخارجي.

يذكر أن تجربة نجاح زراعة محصول الكركم النقدي هي الأولى، بل كان المزارعون قد نجحوا في زراعة وحصاد محاصيل أخرى مختلفة، كان أهمها زراعة الزنجبيل في محافظة ريمة التي دشنت بإسهام من جمعية المزارعين-بعد نجاح التجارب الفردية في المنازل- في مايو 2020 زراعة حوالي 21,593 هكتاراً، لتؤكد الإحصاءات الصادرة في العام نفسه أن المحافظة أنتجت نحو 35 ألف طن من الزنجبيل الأخضر، إلى جانب ذلك تنتج المحافظة 4,432 طناً من المحاصيل النقدية الأخرى.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً